+A
A-

تكليف “الثقافة” بإنجاز مشروع نادي البحرين

استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وزير شؤون الشباب والرياضة أيمن المؤيد وفريق عمله، بحضور آن هولتروب وفريق العمل الهندسي بالهيئة صباح أمس؛ لبحث سبل التعاون المشترك لإنجاز مشروع مبنى نادي البحرين بمدينة المحرق العريقة، ومناقشة المشاريع الثقافية والشبابية التي تمثل اهتمامًا مشتركًا يتقاسمه الطرفان.
وأكدت الشيخة مي بنت محمد أن المشروع يجسد ملمحًا وطنيًا مهمًا في المنطقة، إذ ينسجم ضمن التركيبة العمرانية والنسيج الحضري لمدينة المحرق، مشيرةً إلى إدراجه كأحد مشاريع البنى التحتية الثقافية خلال احتفاء المدينة بكونها عاصمةً للثقافة الإسلامية للعام 2018.
وأوضحت “للمعالم الوطنية التاريخية خصوصية جمالية وقيمة إنسانية ومعمارية تستحق الاعتناء بها وفق معايير واشتراطات ترسخ لتلك المكونات وتعيد استثمارها”.
وأردفت “نادي البحرين شكل جزءًا من الذاكرة الوطنية بإنجازاته الثقافية والرياضية، ودور الثقافة اليوم هو حماية تلك الذاكرة عبر معمارٍ يليق بتاريخ النادي”.
وأشارت إلى أنه كما في المشاريع التي تحمل بعدًا ثقافيًا وتاريخيًا، يمثل مشروع نادي البحرين أولوية لدى الثقافة، وأن إيجاد صيغة التعاون الملائمة من شأنه تسهيل العمل على المنجز.
وقال وزير شؤون الشباب والرياضة إن التعاون من أجل المشروع، الذي يتضمن تكليف الهيئة متابعة وإنجاز المشروع سيضمن للحلم أن يكتمل وأن يتحقق، مشيرًا إلى أن ذلك يعكس تكاملاً ما بين الأدوار، وسيساهم في تفعيل النادي وإحيائه لينهض بدوره الثقافي والرياضي.
واتفق الطرفان على تكليف الهيئة متابعة وإنجاز المشروع وفق اتفاقية تعقد ما بين الجهتين لتنفيذ المشروع على الوجه الأجمل.