+A
A-

المؤيد: نتائج المتميزة لـ“الأهلية” في التصنيفات العالمية

أشاد رئيس مجلس إدارة الأكاديمية العربية للخدمات التعليمية والبحوث (الجامعة الأهلية) فاروق المؤيد بالنتائج المتميزة للجامعة في العديد من التصنيفات العالمية والدولية، إذ احتلت الجامعة المركز 301 ضمن أفضل 500 جامعة عالميًا حسب تصنيف “التايمز” للتعليم العالي في مدى التأثير وتحقيق أهداف التنمية المستدامة الذي يعد من أهم التصنيفات الدولية على مستوى المعمورة.
ونوه إلى أن الجامعة الأهلية بهذا التصنيف احتلت المركز الثاني محليًا بعد جامعة البحرين الوطنية، كما أثنى على ولوج الجامعة الأهلية نادي النجوم كأول جامعة بحرينية تحقق ذلك بحصولها على تصنيف النجوم من مؤسسة QS العالمية، إذ حصدت 5 نجوم في مستوى التدريس والمسؤولية الاجتماعية والتسهيلات وخدمة المجتمع.
جاء ذلك في اجتماع الجمعية العمومية العادية للأكاديمية العربية للخدمات التعليمية والبحوث الشركة المالكة لـ “الجامعة الأهلية والمدرسة الأهلية ومعهد البحرين للتكنولوجيا” مساء السبت الذي عقد بمقر الجامعة في المنامة.
وقال المؤيد إن الإنجازات المشرفة ما كانت لتتحقق لولا الرعاية التي تحظى بها المؤسسات التعليمية من الحكومة، والتي تمثل أكبر دفعة معنوية لملاك هذه المؤسسات ولمنتسبيها نحو التطلع للتميز والجودة في الأداء على المستويين المحلي والعالمي، معربا باسمه ونيابة عن جميع ملاك وقيادات وأساتذة وطلبة الجامعة الأهلية عن بالغ شكرهم وتقديرهم للدعم الذي تحظى به الجامعة الأهلية من القيادة الحكيمة ممثلة في جلالة الملك وسمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد.
من جانبه، أكد الرئيس المؤسس للجامعة الأهلية رئيس مجلس الأمناء عبدالله الحواج أن الجامعة تسير بخطى واثقة نحو التوسع في تدريس برامج الماجستير بما حظيت به من دعم ومساندة من مجلس التعليم العالي بقيادة وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي، كما تخطط لمضاعفة الجهود المبذولة في مجال البحث العلمي بما يعزز من مسيرة الجامعة وينعكس إيجابا على مخرجاتها من النواحي العلمية والمهنية.
وقدم الحواج تقرير مجلس الإدارة عن الفترة من 1 يناير إلى 31 ديسمبر 2018، مستعرضا أهم الإنجازات والتطورات التي شهدتها الجامعة الأهلية والمدرسة الأهلية خلال هذه الفترة.
وصدقت الجمعية العمومية للأكاديمية العربية للخدمات التعليمية والبحوث “الجامعة الأهلية” على المواثيق والسياسات والأدلة المتعلقة بحوكمة الشركة، وناقشت تقرير حوكة الشركة لسنة 2018 والتزام الشركة بمتطلبات وزارة الصناعة والتجارة والسياحة وتمت المصادقة عليه.
كما أحاط مجلس الإدارة أعضاء الجمعية العمومية بالعمليات مع الأطراف ذات العلاقة التي جرت خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر،كانون الأول 2018 وتمت الموافقة عليها.
وأقرت الجمعية العمومية بعد المناقشة تقرير مجلس إدارة الشركة عن الفترة من 1 يناير 2018 حتى 31 ديسمبر 2018، كما أقرت تقرير المدقق الخارجي عن الحساب الختامي للفترة نفسها.