+A
A-

4 ملايين دينار ميزانية بلدية المحرق لـ2019

- المرباطي: نطالب بزيادة ميزانية الخدمات إلى مليونين

قال رئيس مجلس بلدي المحرق غازي المرباطي إن وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني رصدت لبلدية المحرق ميزانية بلغت 4 ملايين دينار للعام 2019.
 وأشار لـ”البلاد” إلى أن هذه الميزانية جرى تقسيمها على أساس تخصيص 3 ملايين دينار للمصروفات المتكررة، ومليون دينار للخدمات التي تشمل الصيانة والحراسة والنظافة وأكياس القمامة وغيرها.
 ولفت إلى أن المبلغ المخصص للمصروفات المتكررة متدنٍ إذا ما تم الأخذ بعين الاعتبار متطلبات ساعات العمل الإضافية، وحاجة البلدية إلى موظفين جدد يسدون النقص الحاصل بفعل برنامج التقاعد الاختياري.
 وذكر أن بلدية المحرق لا تزال تعاني من الإجحاف بعدم مساواتها مع الهيئات البلدية الأخرى، حيث رصدت الوزارة للبلديات الأخرى ميزانية خدمات تفوقها بمبلغ 300 ألف دينار.
 وقال إن “هذا الإجحاف بحق البلدية ليس وليد اليوم وإنما يعود لعدة سنوات خلت، وينبغي أن تعوّض البلدية عن الضرر الذي لحق بها نتيجة خفض موازنات خدماتها”.
وتابع أن ميزانية الخدمات المرصودة للبلدية والمتوقع زيادتها بواقع 500 ألف دينار لكل هيئة بلدية، ستوجّه لتسديد التزامات البلدية المؤجلة لخدمات النظافة والصيانة والحراسة وغيرها، وليس لتسديد التزامات العام الجاري، مما سيتكرّر معه تراكم الديون على البلدية.
 ودعا إلى زيادة الميزانية المخصصة لخدمات بلدية المحرق إلى مليونين على الأقل ومساواتها مع الهيئات البلدية الأخرى في هذا الشأن، بما يرفع من مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين، ويتيح للبلدية فرصة تنفيذ مشاريع تنموية تخدم المحافظة.