+A
A-

خام برنت يلامس 69.6 دولار للبرميل

ارتفعت أسعار النفط أمس الخميس بعد تقرير أظهر انخفاضا أكبر من المتوقع لمخزونات الخام الأميركية، لكن المخاوف من أن حرب التجارة بين الولايات المتحدة والصين قد تثير تباطؤا اقتصاديا كبحت المكاسب.

وبحلول الساعة 0700 بتوقيت جرينتش، بلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 69.85 دولار للبرميل، مرتفعة 40 سنتا أو 0.6% مقارنة مع الإغلاق السابق. ونزل برنت قرابة الواحد بالمئة في الجلسة السابقة.وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 48 سنتا أو 0.8% إلى 59.29 دولار للبرميل. وأظهرت بيانات معهد البترول الأميركي يوم الأربعاء أن مخزونات الخام بالولايات المتحدة تراجعت 5.3 مليون برميل على مدى الأسبوع المنتهي في 24 مايو إلى 474.5 مليون برميل.

من ناحية أخرى، تظل أسعار الخام مدعومة بتخفيضات الإنتاج التي تنفذها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجون آخرون كبار وكذلك تراجع إمدادات إيران. وأفادت بيانات ناقلات ومصدران بقطاع النفط أن صادرات الخام الإيرانية انخفضت في مايو إلى أقل من نصف مستويات أبريل عند نحو 400 ألف برميل يوميا، بعد أن شددت الولايات المتحدة العقوبات على مصدر الدخل الرئيسي لطهران.