+A
A-

وزير المالية متحدثا رئيسا بمؤتمر “الشورى”

سيكون وزير المالية الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة من بين أبرز المتحدثين الرئيسين بمؤتمر مجلس الشورى بعنوان “نعمل معًا من أجل تحقيق تطلعات تشريعية”. وقالت رئيسة المؤتمر الشورية دلال الزايد لـ “البلاد” إن الوزير وبرلمانيين آخرين من خارج البحرين من ذوي الخبرة سيكونان ضمن قائمة المتحدثين الرئيسين بأعمال المؤتمر المقرر انعقاده يومي 3 و4 يوليو المقبل.

وذكرت الزايد أنها رفعت مبادرة عقد المؤتمر، لرئيس المجلس علي الصالح، وأبدى إعجابه الشديد بالاقتراح الذي وجد طريقه على سكة التنفيذ ليبصر النور.

وبينت أن المجلس سيفتح باب التسجيل الإلكتروني للراغبين من سن 18 عاما فما فوق للمشاركة بأعمال المؤتمر، ومشيرة إلى أن سقف عدد المشاركين 100 شخص، ومرحبة بجميع المهتمين للمشاركة ليكونوا ضمن قائمة الحضور، والذين أسميناهم “الشركاء”؛ لأن المجلس يعتبر كل مشارك شريكا للمجلس ويستحق هذا الوصف قولا وفعلا.

وقالت إن من بين أهداف المؤتمر البعيدة استثمار كل ما يطرح بالمناقشات التي ستجري من خلال صب جميع الرؤى والاقتراحات لدى لجنة تفرز نتائج المؤتمر، وتوجيهها لتقديم اقتراح بقانون أو تعديل تشريع نافذ أو توجيه سؤال برلماني أو غيرها من جهود تشريعية تسهم في تحقيق توصيات المؤتمر.

وأشارت الزايد إلى أن المؤتمر سيُناقش من خلال 7 ورش عمل تعقد بالتوازي 7 محاور رئيسة، ويترأس كل ورشة عضو من أعضاء مجلس الشورى، والمحاور السبعة هي:

1. دعم المؤسسات الصغيرة وسبل تسويق جهودها ومساعي تجنيبها التعثر.

2. التعليم وما يشمله من جهود لتطوير التعليم الصناعي والمهني والاستفادة من تطبيقات الذكاء الصناعي لتطوير التعليم.

3. جهود تحقيق التوازن بين الجنسين.

4. الصحة ومناقشة سبل استقطاب الكوادر للقطاعات الصحية وما ينقص البحرين من تشريعات لتعزيز دور مزاولة المهنة.

5. تعزيز حقوق الإنسان الدستورية بالتشريعات في ظل التحديات الأخيرة.

6. برنامج التوازن المالي وسبل الموازنة بين المشروعات والمصروفات بالميزانية العامة الجديدة.

7. الخدمات الحكومية الإلكترونية وضمان جودتها ولتغطيتها جميع المستفيدين وبخاصة كبار السن وذوي الهمم.

 

مؤتمر مجلس الشورى عن التطلعات التشريعية

سيقام خلال الفترة ما بين 3 و4 يوليو المقبل

عنوانه “نعمل معًا من أجل تحقيق تطلعات تشريعية”

المشاركة متاحة لجميع فئات المجتمع سواءً الموظفين أو طلبة الجامعات أو المهتمين بالشأن التشريعي والقانوني في مملكة البحرين