+A
A-

“أيون” و”البنك المفتوح” يوفران حلولا لبرمجة التطبيقات

أعلنت أيون ديجيتال، إحدى منصات فنتك الرائدة في البحرين، عن تعاونها مع مشروع البنك المفتوح، وهو الحل الأمثل للبنوك لواجهة برمجة التطبيقات مفتوحة المصدر. ومن خلال هذا التعاون مع مشروع البنك المفتوح، ستوفر منصة أيون ديجيتال نظمًا بيئيةً تتسم بالأمان والسرعة للبنوك في المملكة، بما في ذلك حلول لإدارة واجهة برمجة التطبيقات، كتلوج خاص بواجهة برمجة التطبيقات يحتوي على أكثر من 200 واجهة لبرمجة التطبيقات، وبوابة خاصة بواجهة برمجة التطبيقات مع بيئة حلول آلية لتحديد الوصول من أجل التطورات المستقبلية والتعاونات في مجال التكنولوجيا المالية.

ويوفر مشروع البنك المفتوح مجموعة من الحلول والمعايير الحديثة التي تعتمد على التكنولوجيا التي تم اختبارها واستخدامها واعتمادها من قبل بنوك عالمية من المستوى الأول. بالإضافة إلى ذلك، سيزوّد مشروع البنك المفتوح البنوك بمجموعة من الأدوات والبرنامج من أجل تسجيل الأطراف الثالثة، وبوابة واجهة برمجة التطبيقات، والتكامل المصرفي الأساسي وإدارة الموافقات.

وتتماشى هذه الشراكة مع تشريعات مصرف البحرين المركزي الأخيرة الخاصة بدعم الخدمات المالية من خلال توفير شمولية وشفافية أكثر عن طريق الخدمات المصرفية المفتوحة. وتعد منصة أيون ديجيتال الأولى التي تستفيد من التكنولوجيا والأطر مثل الخدمات المصرفية المفتوحة، وحساب التجميع، وإثراء البيانات وتحليلها من خلال التعاون مع الشركاء الآخرين وغيرهم من العاملين في مجال التكنولوجيا المالية.

وقال الرئيس التنفيذي لأيون ديجيتال، آشر نظيم “نحن دائمًا ما نسعى إلى نكون الجهة الرائدة في مجال تقديم الخدمات المصرفية الرقمية في البحرين ومنطقة الشرق الأوسط. نحن سعداء بالتعاون مع مشروع البنك المفتوح الذي يقدم حلولًا تم اختبارها واستخدامها لتتمتع بأقصى مستويات الأمان والامتثال للبيانات. كما أن العديد من البنوك الدولية المرموقة تستخدم هذا النظام. ونهدف من خلال تطبيقه في البحرين إلى تمكين البنوك في البحرين لاعتماد هذه التكنولوجيا بشكل سريع.