+A
A-

وريورز يخرج من المأزق

فرّط تورونتو رابتورز في تقدمه بفارق 6 نقاط وكذلك في أول فرصة لحسم لقبه الأول في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بعدما تجاوز جولدن ستيت وريورز فقدان لاعب فريق كل النجوم كيفن دورانت ليفوز 106-105.

وتقدم وريورز، الذي يسعى لإحراز اللقب للمرة الثالثة على التوالي، في أغلب فترات المباراة التي أقيمت في تورونتو وحسم انتصاره بفضل 20 رمية ثلاثية وأداء دفاعي صلب ليقلص الفارق مع رابتورز إلى 3-2 في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في 7 مباريات بالدور النهائي.

وتقام المباراة السادسة فجر الجمعة في أوكلاند وسينال رابتورز فرصة جديدة لإحراز لقبه الأول.

وتلقى وريورز، البطل في الموسمين الماضيين، دفعة في البداية بعودة دورانت، الذي بدأ في التشكيلة الأساسية عقب غيابه لأكثر من شهر بسبب شد في عضلات ربلة الساق.

وسجل دورانت 3 تصويبات ثلاثية وأحرز 11 نقطة بصفة عامة لكن بدا أنه أصيب مرة أخرى خلال الربع الثاني.

وعاد إلى غرفة الملابس بمساعدة ستيفن كوري وأندريه إيجودالا والطاقم الطبي للفريق، وشوهد لاحقا وهو يغادر الملعب باستخدام عكازين.

وقال كوري الذي تصدر قائمة المسجلين برصيد 31 نقطة ”كل الدعوات من أجل كيفن دورانت. أعطانا كل ما في وسعه ونأمل أن يتعافى سريعا... لقد ضحى بجسده ويساورني شعور سيئ حياله“.

وأضاف ”أشعر بالكثير من العواطف الآن. إنه شيء جنوني“.

وأعلن وريورز في وقت لاحق أن دورانت أصيب في وتر العرقوب وسيخضع لفحص بالأشعة.

وأبلغ ستيف كير مدرب وريورز الصحفيين ”لقد قلت للاعبين إني لا أعرف ما ينبغي قوله لأني أشعر بفخر كبير بهم من جانب، في ظل الروح الرائعة والإصرار، لكن على الجانب الآخر نشعر بحزن شديد بسبب كيفن.

”لذا تنتابنا مشاعر متباينة جميعا في الوقت الحالي. حققنا فوزا مذهلا وتعرضنا لخسارة قاسية في الوقت ذاته“.

وبعد المباراة لجأ دورانت إلى إنستجرام للإشادة بزملائه.

وكتب عملاق وريورز ”أشعر بألم نفسي شديد في الوقت الحالي ولا أستطيع أن أكذب في ذلك لكن متابعة أشقائي يحققون هذا الفوز منحني دفعة وكأنه منحني حياة جديدة“.

وخرج كيفون لوني لاعب وريورز من المباراة أيضا بعدما تفاقمت إصابة في الصدر تعرض لها خلال المباراة الثانية في هذه السلسلة.