+A
A-

13.5 مليون دينـار لبناء 303 وحدات بمدينة سلمان

طرحت وزارة الإسكان في جلسة مجلس المناقصات والمزايدات أمس مناقصة لبناء 303 وحدات سكنية اجتماعية في مدينة سلمان بالجزيرة 14، ممولة عن طريق منحة دولة الكويت من خلال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، تقدم إليها 6 عطاءات، أقلها بنحو 13.5 مليون دينار، في حين أكبرها بقرابة 16.9 مليون دينار.

كما طرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مناقصة لتوريد وتركيب مواد رياضية لمجمع الإعاقة الشامل في عالي بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، تقدم إليها عطاء وحيد بنحو 33.4 ألف دينار.

وكذلك طرحت شركة طيران الخليج مناقصة لتقديم الخدمات التموينية في مطار فرانكفورت الدولي تقدم إليها عطاء وحيد بنحو 1.9 مليون يورو (ما يعادل 793.3 ألف دينار).

وأظهرت أحدث بيانات نشرت على موقع المجلس أمس فتح 15 مناقصة تابعة إلى 11 جهة حكومية، بإجمالي 90 عطاء، في حين تم تعليق 14 عطاء تابعًا لـ 5 مناقصات. وبلغ مجموع أقل العطاءات المقدمة للمناقصات نحو 16.8 مليون دينار.

وفتح المجلس 3 مناقصات لوزارة المالية، أولها لتقديم خدمات استشارية خاصة بتجهيز مكاتب الجهاز الوطني للإيرادات لـ 3 طوابق في مركز البحرين التجاري العالمي تقدم إليها عطاءان أقلهما بقيمة 10 آلاف دينار والآخر بنحو 64.3 ألف دينار، والثانية لاستبدال اللوحات التعريفية إلى المسمى الجديد الخاص بمبنى وزارة المالية والاقتصاد الوطني، في موضعين مختلفين بنفس المبنى الرئيس للوزارة الكائن بالمنطقة الدبلوماسية في المنامة، تقدم إليها 4 عطاءات علق أحدها وأقل عطاء بنحو 15.8 ألف دينار، والأخيرة لتقديم خدمات استشارية خاصة بتجهيز مكاتب وزارة المالية والاقتصاد الوطني لـ 10 طوابق في مبنى الوزارة الكائن في المنطقة الدبلوماسية، تقدم إليها 5 عطاءات أقلها بقيمة 40 ألف دينار.

إعادة تأهيل ميدان الشيخ دعيج بالعاصمة

كما فتح المجلس مناقصتين لأمانة العاصمة، أولهما لإعادة تأهيل ميدان الشيخ دعيج، ويشمل نطاق العمل في المشروع على أعمال تشييد سور حول الميدان بلمسة بطابع بحريني تقليدي وبناء مبنى الخدمات إضافة لأعمال الزراعة التجميلية وإنشاء نظام الري، وإنشاء مسارات للمشاة وجلسات خارجية وإعادة تأهيل النافورة الموجودة حاليًا وأعمال أخرى ذات الصلة إضافة لأعمال الصيانة الزراعية للميدان لمدة سنتين، تقدم إليها 12 عطاء أقلها بنحو 91.9 ألف دينار، وأكبرها بقرابة 211.1 ألف دينار، والمناقصة الثانية لأعمال تجميل في شارع القدس الواقع في نطاق أمانة العاصمة، تقدم إليها 8 عطاءات علق أحدها وأقل عطاء بنحو 95.6 ألف دينار.

1.8 مليون دينار لتوريد  جهاز لـ “تطوير للبترول”

وكذلك فتح المجلس مناقصتين لوزارة الصحة، أبرزها لتوريد وتركيب معمل الأشعة المختبرية ومختلف الأجهزة الطبية لمركز بتلكو (الحنينية) الصحي، تقدم إليها 18 عطاء علق 9 منها وأقل عطاء بنحو 39.5 ألف دينار، والثانية لتوريد بعض أجهزة قسم صحة وسلامة الأسنان في الوزارة، تقدم إليها 8 عطاءات علق أحدها وأقل عطاء بـ 11.4 ألف دينار.

وأيضًا فتح المجلس مناقصة لشركة تطوير للبترول لتوريد جهاز لاستخلاص البخار الخارج من أنبوب التغليف، تقدم إليها عطاءان أقلهما بنحو 1.8 مليون دينار وأكبرها بقرابة 2.7 مليون دينار. وتعتزم الشركة شراء الوحدات المعبأة بضغط لولبي ذات ضغط كهربائي مدفوعة بالزيت لضغط غاز الاسترداد بالبخار / الغاز من نظام تجميع إلى منخفض الضغط الذي يجمع غاز الآبار من عدة مئات من الآبار وضغط الغاز إلى أعلى منخفض الضغط الذي يجمع غاز الآبار من عدة مئات من الآبار وضغط الغاز إلى أعلى. إضافة إلى ذلك، فتح المجلس مناقصة لشركة بابكو لتوفير خدمات ضخ ونزح المياه في مناطق عمليات الشركة، تقدم إليها 6 عطاءات أقلها بنحو 269.4 ألف دينار، ومناقصة لشركة مطار البحرين لتوريد منتجات ومستلزمات المحارم الورقية وقطعها الاستهلاكية لمطار البحرين الدولي، تقدم إليها 6 عطاءات أقلها بنحو 17.8 ألف دينار، ومناقصة لوزارة شؤون الشباب والرياضة لتوقيع عقد صيانة أنظمة التكييف لمنشآت الوزارة، تقدم إليها 7 عطاءات، أقلها بنحو 21.7 ألف دينار.

دراسة إنشاء مركز بيانات بالبحرين

علاوة على ذلك، فتح المجلس مناقصة لمجلس التنمية الاقتصادية لدراسة إنشاء مركز بيانات في البحرين، تقدم إليها 4 عطاءات علق اثنان منها، وأقل عطاء بـ 245.6 ألف دولار (ما يعادل 92.3 ألف دينار)، وأكبرها بـ 97 ألف دينار، وهذه المناقصة تختص بوجود حاجة لدى “التنمية الاقتصادية” لدراسة مقسمة إلى مرحلتين؛ لتقدير التأثير الاقتصادي على مستوى عالٍ بقدر توافر البيانات للبنية التحتية لمراكز البيانات عالية الحجم على الاقتصاد البحريني، وتحليل على مستوى البلد؛ لاستعداد البحرين لتطوير مراكز البيانات على نطاق واسع، وتحليل المنافس للمواقع في المنطقة التي تتطلع إلى جذب بيانات مفرطة وتطوير مركز البيانات على نطاق واسع.

 

أبرز العطاءات المفتوحة

الجهة

وصف المناقصة

العدد

الشركة

أقل عطاء بالدينار

وزارة الإسكان

بناء 303 وحدة سكنية اجتماعية في مدينة سلمان الجزيرة 14 في مملكة البحرين الممولة من خلال منحة الكويت في إطار برنامج التنمية لدول مجلس التعاون الخليجي إلى البحرين

6

M.A.Y AL MEZEAL CONSTRUCTION & SERVICES BSC(c)

13,502,754.34

طيران الخليج

الخدمات التموينية في مطار فرانكفورت الدولي

1

DO & CO Frankfurt

1,869,000 يورو

تطوير للبترول

 

توريد جهاز لاستخلاص البخار الخارج من انبوب التغليف

2

ENERSERV

1,790,585.7