+A
A-

“إنفستكورب” يستحوذ على “سي إم بارتنرز”

أبرمت وحدة “إنفستكورب لإدارة الائتمان” في الولايات المتحدة، اتفاقية نهائية للاستحواذ على حصة أغلبية في شركة “سي إم إنفستمنت بارتنرز”، المستشار الاستثماري لـ “سي إم فاينانس” - شركة التمويل المتخصصة والمدرجة في بورصة “ناسداك”  وذلك من خلال شرائها حصص الأسهم المملوكة لبعض الصناديق التي تديرها شركتي “سايروس كابيتال بارتنرز”  و”ستايفل فينتشر كورب” ، وكذلك الأسهم الصادرة حديثاً في “سي إم إنفستمنت بارتنرز”. ونتيجة لهذه الصفقة، سيصبح “إنفستكورب” مالك الحصة الأكبر في شركة “سي إم إنفستمنت بارتنرز”. وسيحتفظ كل من مايكل ماور وكريس يانسن، الرئيسان التنفيذيان المشاركان للاستثمار في “سي إم إنفستمنت بارتنرز”، بحصة أقلية في ملكية الشركة.

وفي الوقت نفسه، أبرمت وحدة “إنفستكورب بي دي سي القابضة المحدودة” اتفاقية وصفقة شراء نهائية للأسهم مع “سي إم فاينانس”  تقوم الوحدة بموجبها، وخلال العامين التاليين لإتمام الصفقة، بشراء (1) حصص الأسهم العادية الصادرة مؤخراً لشركة “سي إم فاينانس” بمبلغ يمثّل 5% من إجمالي حصص الأسهم العادية المتداولة اعتباراً من تاريخ إبرام اتفاقية شراء الأسهم، وبحسب صافي قيمة الأصول الذي تم تحديده مؤخراً لكل واحد من الأسهم العادية في “سي إم فاينانس” وقت حدوث الشراء، و(2) حصص الأسهم العادية لشركة “سي إم فاينانس” في تعاملات السوق المفتوحة بمبلغ يمثل 5% من إجمالي حصص الأسهم العادية المتداولة اعتباراً من تاريخ إبرام اتفاقية شراء الأسهم.

وقال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لدى “إنفستكورب”، محمد العارضي “يمثل الاستحواذ على شركة سي إم إنفستمنت بارتنرز إنجازاً استراتيجياً مهماً بالنسبة لنا، ويتماشى مع طموحنا لتنويع محفظة منتجاتنا في سوق إدارة الائتمان عبر دخول قطاع جديد وديناميكي في السوق الأميركية”.