+A
A-

إنهاء استجواب 3 قتلوا آسيويا للسرقة

صرح عيسى العجمان وكــيل النيابة بمحافظة العاصمة بان النيابة العامة قد أنجزت تحقيقاتها في واقعة القتل العمد والمرتبطة بجريمة السرقة وأمرت بإحالة المتهمين إلى المحكمة الكبرى الجنائية وحددت جلسة بتاريخ (16/07/2019م) لنظرها.

وكانت النيابة العامة قد تلقت بلاغاً من الإدارة الأمنية المختصة من العثور على شخص آسيوي مصاب بإصابات بلغيه جراء الاعتداء عليه بواسطة آلة صلبة ونقل إلى المستشفى لمعالجته وفارق الحياة متأثرا بتلك الإصابات.

وعليه تم الانتقال لمسرح الجريمة لمعاينته وندب الطبيب الشرعي للكشف على الجثة وإعداد تقريره حول الإصابات وسبب الوفاة وكذلك ندب خبراء مسرح الجريمة لرفع الآثار وطلب تحريات الشرطة حول الواقعة.

ونفاذا لذلك وردت تحريات الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية التي أسفرت عن الوصول والتعرف على ثلاثة متهمين من الجنسية الآسيوية قاموا بالتخطيط وإعداد العدة لقتله وذلك باستدراجه لمكان الواقعة ومن ثم إزهاق روحه وسرقة أمواله وذلك جراء مطالبتهم إياه لمبالغ مالية.

وعليه تم الإذن بضبط وإحضار المتهمين وتفتيش مسكنهم لضبط أدوات الجريمة والأموال المسروقة، فتمكنوا من القبض عليهم وضبط المضبوطات ذات العلاقة وتم عرضهم على النيابة رفقة المضبوطات، وباستجوابهم اعترفوا تفصيلا بما نسب إليهم من ارتكابهم لجريمة القتل العمد بسبق الإصرار والترصد المرتبطة بجريمة السرقة.