+A
A-

سوزا: هدفنا بناء فريق مستقبلي لنكون ضمن الأوائل 12 بآسيا

احتضن مقر الاتحاد البحريني لكرة القدم، المؤتمر الصحافي الأول لمدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، البرتغالي هيليو سوزا.

وتحدث في المؤتمر الصحافي المدرب هيليو سوزا، بالإضافة إلى مدير المنتخبات الوطنية راشد البوعينين، فيما أداره المنسق الإعلامي للمنتخب الأول محمد عبدالغفار.

وأكد المدرب البرتغالي هيليو سوزا أنه أمام تحدٍّ كبير في مهمته الجديدة رفقة المنتخب الوطني، مشيرا إلى أن الهدف الأساس هو بناء فريق للمستقبل.

وأوضح هيليو سوزا أن البداية ستكون بمرحلة التطوير لبناء الفريق، وذلك عبر تطبيق أفكار الجهاز الفني الجديدة ؛ لتشكيل هوية جديدة لمنتخب البحرين.

وبين سوزا أن ترتيب المنتخب البحريني حاليا في المركز 19 على مستوى القارة الآسيوية، مشيرا إلى العمل من أجل ضمان تواجد المنتخب البحريني من بين أفضل 12 منتخبا في القارة.

وأكد أن تطور المنتخب وارتقاء مستواه يعتمد على مدى استفادة اللاعبين ومدى تغير عقلية اللاعبين، مؤكدا الحاجة للدعم من قبل جميع أفراد الفريق لنجاح الخطة الموضوعة من قبل الجهاز الفني.

وفيما يخص عملية اختيار قائمة لاعبي المنتخب، أوضح سوزا أن اللاعبين تم اختيارهم بعد متابعة مدرب اللياقة جوزيه والمحلل الفني أحمد كمال لمباريات دوري ناصر بن حمد الممتاز وكأس جلالة الملك، مشيرا إلى أنه تابع بعض ملخصات الفيديو أيضا لبعض المباريات.

وبين أن الأفضل تم اختياره لتمثيل المنتخب خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى أن البقاء سيكون للاعبين الذين يثبتون تواجدهم بأدائهم ومستوياتهم المميزة.

إلى ذلك، قدم سوزا شكره للأندية المحلية على تعاونه مع الجهاز الفني للمنتخب الوطني.

إلى ذلك، ذكر المدرب البرتغالي أن تطوير الفريق يتطلب العمل بصورة كبيرة، مشيرا إلى أن الاتحاد البحريني لكرة القدم وضع كامل ثقته في الجهاز الفني.

وحول استدعاء الحارس سيد شبر علوي رغم عدم تواجده مع ناديه في القسم الثاني من الدوري، أوضح سوزا أن الجهاز الفني للمنتخب اختار الحراس الخمسة الأفضل حاليا في البحرين وهم (سيد محمد جعفر، حمد الدوسري وسيد شبر علوي) علاوة على حارسي المنتخب الأولمبي عمار محمد ويوسف حبيب.

وأكد سوزا معرفته التامة بوضع كرة القدم في البحرينية واتصافها بالهواية دون الاحتراف، مشيرا إلى أن كل هذه الظروف تتطلب مزيدا من العمل وعدم الاقتصار على أيام “الفيفا”، بالإضافة إلى خلق ثقافة الفوز.

وحول معسكر البرتغال، أوضح سوزا أن المنتخب سيخوض العديد من المباريات الودية أمام أندية دون أن تكون منتخبات؛ نظرا لوجود بطولتين قاريتين حاليا علاوة على عدم وجود معسكرات لمنتخبات وطنية.

وأكد سوزا أن المباريات الودية ستكون قوية واختبارات جيدة للاعبي المنتخب، وأن المعسكر سيعطي الجهاز الفني الانطباع عن مستوى وأداء الفريق.

تكاتف الجميع

إلى ذلك، أوضح مدير المنتخبات الوطنية بالاتحاد البحريني لكرة القدم راشد البوعينين أن المرحلة المقلة تتطلب جهودا وتكاتفا من قبل جميع الأطراف المعنية بالكرة في البحرين سواء الجمهور أو الإعلام أو غيرها.

وأوضح البوعينين أن التعاقد مع الجهاز الفني الحالي للمنتخب هو الأكبر خلال السنوات الأخيرة بالنسبة للمنتخب الوطني، وذلك من ناحية عدد الاختصاصيين كلا في مجال عمله.

وبين أن الجميع يسعى لتقديم الجديد وتغيير صورة المنتخب، واعدا بتغير صورة المنتخب إذا سارت الأمور وفق المطلوب.

وأكد البوعينين أن طموحنا كبير جدا نحو تحقيق أهدافنا بالوصول إلى مونديال 2022 أو 2026.

وذكر أن بناء الفريق لا يتضارب مع طموحنا في التطور والوصول إلى العالمية، مشيرا إلى أنه لا يوجد أمر ينقصنا عن باقي الدول.

وبين أنه من المفترض “أن الجميع سيلاحظ في الفترة المقبلة التغير في مستوى منتخبي الأول والأولمبي علاوة على النتائج.