+A
A-

استقالة جماعية

أعلن المهندس هاني أبو ريدة، استقالته من منصبه كرئيس للاتحاد المصري لكرة القدم، كما دعا أعضاء المجلس لتقديم استقالاتهم، عقب الخروج المبكر للفراعنة من بطولة أمم إفريقيا.

وفجر منتخب جنوب إفريقيا، مفاجأة من العيار الثقيل، وأطاح بنظيره المصري من بطولة أمم إفريقيا، بالفوز عليه بهدف دون رد، مساء السبت، في إطار ثمن نهائي المسابقة، المقامة حاليًا في مصر.

وقال أبو ريدة، في تصريحات نشرتها الصفحة الرسمية للاتحاد على موقع فيس بوك، إن هذا القرار يأتي كالتزام أدبي، رغم أن اتحاد الكرة لم يقصر في أي شيء تجاه المنتخب، وقدم له الدعم المادي والمعنوي المطلوب.

وعن مصير الجهازين الفني والإداري للفريق، أكد أنه مقال بالكامل، بعد أن خيب آمال جماهير الكرة المصرية والمسئولين عنها، رغم تلبية كافة مطالبه.

وأكد أبو ريدة “من واقع المسؤولية الوطنية، أنا مستمر في رئاسة اللجنة المنظمة للبطولة حتى نهايتها، لأن النجاح في التنظيم كان من البداية هدف نسعى جميعًا لتحقيقه من أجل سمعة بلادنا”.

كما أعلن اتحاد الكرة عبر صفحته الرسمية استقالة 4 أعضاء بعد رحيل أبوريدة وهم حازم إمام وسيف زاهر وأحمد مجاهد وخالد لطيف كما نشرت الصحفية الرسمية بياناً باستقالة الثلاثي كرم كردي وعصام عبد الفتاح ومجدي عبد الغني قبل أن يتم حذفه بشكل مفاجئ.

وأعلنت الدكتورة دينا الرفاعي عضو اتحاد الكرة عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك استقالتها من منصبها لتصل عدد الاستقالات إلى 6 أفراد ويتبقى الخماسي أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة وكرم كردي وعصام عبد الفتاح ومجدي عبد الغني ومحمد أبو الوفا.

وتشير اللوائح إلى أنه في حالة استقالة مجلس إدارة اتحاد الكرة فإن مدير الاتحاد يقوم بتسيير الأعمال لحين أقرب جمعية عمومية تشهد انتخابات لمجلس إدارة جديد.