+A
A-

سلمان بن عبدالرحمن يثمّن ثقة علي بن خليفة

أعرب مدير منتخب الشباب لكرة القدم الشيخ سلمان بن عبدالرحمن آل خليفة، عن شكره وتقديره إلى رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، على الثقة التي أوليت له بتعيينه مديرًا لمنتخب الشباب.

ووجّه الشيخ سلمان بن عبدالرحمن آل خليفة، الشكر والتقدير إلى رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، وإلى نائب رئيس الاتحاد للشؤون الفنية الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، مثمنًا ثقة سعادته وثقة مجلس الإدارة، لافتًا إلى أن القرار يعد تكليفًا وليس تشريفًا.

وأكد مدير منتخب الشباب لكرة القدم أن تعيينه في منصبه الجديد يوقع على عاتقه العديد من المسؤوليات، مع أهمية بذل ومضاعفة الجهود خلال الفترة المقبلة التي تنتظر فيها المنتخب استحقاقات مهمة.

  وأشار الشيخ سلمان بن عبدالرحمن إلى أن منتخب الشباب مقبل على العديد من فترات التحضير والإعداد والمشاركات، والتي تسبق الاستحقاق الأكثر أهمية المتمثل في خوض غمار تصفيات كأس آسيا تحت 19 عاما 2020، إذ ستقام التصفيات خلال الفترة 1 وحتى 11 نوفمبر في البحرين، إذ أوقعت القرعة منتخبنا الشاب في المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات الأردن وبنغلاديش وبوتان.

ولفت الشيخ سلمان بن عبدالرحمن إلى أن منتخب الشباب واصل خلال الفترة الماضية تدريباته في التجمع المحلي تحت قيادة المدرب الوطني إسماعيل كرامي ومساعده المدرب الوطني عادل النعيمي والطاقم المعاون.

وأكد مدير منتخب الشباب لكرة القدم أن تحضيرات المنتخب تسير وفق الخطة الموضوعة من قبل الجهازين الفني والإداري، معربًا عن شكره للدعم الذي يلقاه المنتخب من الاتحاد البحريني لكرة القدم في توفير كافة سبل الإعداد المناسب.

معسكر الطائف

وفي هذا الإطار، فقد أوضح الشيخ سلمان بن عبدالرحمن أن المنتخب الشاب سيخوض معسكرًا خارجيًّا في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية، وذلك بدءًا من الإثنين 8 يوليو الجاري وحتى الجمعة 19 من ذات الشهر.

كما أفاد أن المعسكر سيخصص للتركيز بشكل كبير على الجوانب البدنية، مشيرًا إلى أنه ضمن خطة الإعداد ومحطات التحضير للتصفيات الآسيوية.

فيما ذكر الشيخ سلمان بن عبدالرحمن أن معسكر المنتخب في الطائف سيمنح الجهاز الفني فرصة أكبر للتعرف على قدرات اللاعبين وتطويرها؛ بما يتناسب مع الأهداف المتمثلة في زيادة رقعة التحضير للتصفيات القارية.

بطولة كوتيف

إلى ذلك، أوضح مدير منتخب الشباب أن المنتخب سيشارك بعد معسكر الطائف في بطولة كوتيف الدولية الودية، والتي ستقام في إسبانيا خلال الفترة 28 يوليو الجاري وحتى 8 أغسطس المقبل.

بطولة غرب آسيا

وبين الشيخ سلمان بن عبدالرحمن آل خليفة أن المنتخب سيواصل مشاركاته بعد بطولة كوتيف، إذ سيغادر إلى فلسطين؛ من أجل المشاركة في بطولة اتحاد غرب آسيا الأولى لفئة الشباب، والتي ستقام خلال الفترة 21 وحتى 30 أغسطس المقبل.

ولفت إلى أن جميع فترات الإعداد والمشاركات تأتي ضمن إطار خطة المنتخب للتحضير للتصفيات الآسيوية؛ للظهور بالمستوى الأفضل الذي يمكن المنتخب من التأهل إلى نهائيات كأس آسيا للشباب 2020.