+A
A-

رئيس “الرقابة” يستقبل وفد المحاسبين القانونيين في الهند

استقبل رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة في مكتبه أمس، رئيس معهد المحاسبين القانونيين في جمهورية الهند – فرع البحرين سريدار سيثاباثي، ونائب الرئيس ماهيش نارايان، وبهافين ديليوالا، وسانديب شاه، عضوًا اللجنة التنفيذية لفرع المعهد.

وتم خلال المقابلة بحث آخر التطورات والمبادرات حول تحديث الممارسات المحاسبية ومواكبة المستجدات المتعلقة بالثورة الرقمية في القطاع. كما تم الإطلاع على الدور الذي يقوم به المعهد – فرع البحرين في تدريب المهارات المحاسبية وتطويرها لمواكبة المتطلبات والمتغيرات التي يشهدها الاقتصاد المحلي بشكل خاص والعالمي بشكل عام عبر إقامة فعاليات ومؤتمرات تهدف إلى صقل مهارات أعضائه إلى جانب توفير فرص التنمية المهنية والشخصية.

كما تم التأكيد على مواصلة التعاون والتنسيق المشترك بين ديوان الرقابة المالية والإدارية وفرع المعهد في البحرين وتوسيع أفق ومجالات التعاون بينهما بما يسهم في الارتقاء بهذه المهنة لخدمة المجتمع المالي في البحرين ومواكبة المتطلبات المتغيرة في هذا المجال.

تجدر الإشارة إلى أن فرع معهد المحاسبين القانونيين في البحرين (BCICAI)، يعتبر أكبر هيئة تنظيمية احترافية للجالية الهندية في المملكة ويبلغ عدد أعضائها 450 من مجمل 300,000 ألف عضو مؤهل حول العالم، وقد مضى على وجودها ما يناهز 21 عامًا، وتعقد العديد من الأنشطة التعليمية والاجتماعية بصفة منتظمة.