+A
A-

“ار سي اس اي البحرين” تطلق حملة الترويج للتمريض

تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، اطلقت الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا - جامعة البحرين الطبية (RCSI Bahrain) حملة وطنية حول الترويج للتمريض كمهنة تحت عنوان (Positive Promotion of Nursing PPON).

حيث حضر افتتاح الحملة الرسمية في الجامعة العديد من المشاركين في مجال التمريض في البحرين ومنهم الممرضات والأطباء والمسؤولين من وزارة الصحة بالإضافة الى وزارة التربية والتعليم.

وافتتح الحدث بكلمة ترحيب من رئيس كلية التمريض والقبالة في جامعة البحرين الطبية، شيمس كومان، الذي تحدث أيضا عن حملة PPON وناقش تنفيذ البرنامج مع الضيوف حيث فتح المجال للمناقشة وطرح الاسئلة.

بدأت الحملة كجزء من نتائج بحث الدكتوراه لمديرة برنامج بكالوريوس التمريض في الجامعة، الدكتورة إيمان طواش، التي قدمت نتائج بحثها بعنوان “تشجيع التمريض كخيار وظيفي في البحرين: تنفيذ وتقييم نموذج أصحاب المصلحة لأفضل الممارسات” للضيوف.

وتحدثت المستشارة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشؤون التمريض، الدكتورة فاريبا الدرازي، عن النقص في مجال التمريض من منظور منظمة الصحة العالمية.

وبهدف تشجيع الطلاب من هم على وشك التخرج على اختيار التمريض كمهنة، ستعين جامعة البحرين الطبية سفراء للبرنامج ومنهم طلاب التمريض والخريجون والمهنيون في مجال التمريض والطب.

كجزء من فريق المشاركة المجتمعية في الجامعة، سيزورون السفراء المدارس والمجتمعات المحلية لتثقيفهم حول دور الممرض وقيمة المهنة والفرص الوظيفية المتاحة.