+A
A-

ناصر بن حمد يشيد بنتائج فرسان الإمارات

استفادة كبيرة لفرسان وفارسات الفريق الملكي في بطولة شانتيه الفرنسية للقدرة

فارسة الفريق الملكي البلجيكية هاردي في المركز الرابع والبنغدير في السادس

ثلاثي الإماراتي بقيادة سعيد سالم في المراكز الثلاثة الأولى

 

هنأ ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة فرسان دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بحصولهم على المراكز الثلاثة الأولى في سباق شانتيه للقدرة بفرنسا، الذي أقيم تحت رعاية الفريق الملكي للقدرة بمشاركة أكثر من 100 فارس وفارسة يمثلون 21 دولة من مختلف دول العالم، وخصوصا من مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لمسافة 120 كيلومترا.

وتوج الفارس الإماراتي سعيد سالم عتيق بطلاً للسباق بعد حصوله على المركز الأول، حيث قطع السباق بزمن وقدره (5 ساعات و14 دقيقة و40 ثانية)، وحصل على المركز الثاني الفارس الإماراتي سعيد أحمد الحربي وقطع السباق بزمن وقدره (5 ساعات و16 دقيقة وثانية واحدة)، فيما جاء في المركز الثالث الفارس الإماراتي سالم حمد الكتبي بزمن وقدره (5 ساعات و31 دقيقة و4 ثوان).

وحققت فارسة الفريق الملكي للقدرة البلجيكية إليزبيت هاردي المركز الرابع في الترتيب العام بعد أن اجتازت السباق بزمن وقدره (5 ساعات و38 دقيقة و22 ثانية).

وبهذه المناسبة، أعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن بالغ سعادته بالمستويات المتميزة التي شهدها سباق شانتيه للقدرة والمشاركة الواسعة من الاسطبلات من مختلف دول العالم، مشيراً سموه إلى أن سباق شانتيه حقق أهداف عديدة وضعها الفريق الملكي للقدرة قبل المشاركة في السباق وتمهيداً للمشاركة في بطولة العالم التي ستقام في ايطاليا شهر سبتمبر المقبل.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إن الفريق الملكي حقق الأهداف المرجوة من سباق شانتيه ووقف على جاهزية الفرسان جميعهم إضافة إلى الاطلاع على نقاط الضعف والقوة لدى بعض الجياد وهذا الأمر سيدفعنا لمعالجة بعض الأمور قبل المشاركات القادمة، وأضاف سموه أن سباق شانتيه من السباقات القوية والصعبة على جميع الفرسان وأن المنافسة الشرسة التي شهدها السباق بين فرسان الفريق الملكي وفرسان دولة الإمارات العربية المتحدة أعطت السباق أجواء رائعة وحماسية، مبيناً سموه إلى أن السباق شكل تحديا كبيرا أمام جميع الفرسان من مختلف الدول المشاركة.

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن طبيعة الأرض والأجواء كانت بمثابة التجربة الناجحة للفرق قبل المشاركة في بطولة العالم، وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره للجهود التي بذلها الطاقمين الفني والاداري بالإضافة إلى الفرسان الذين نأمل ان يقدموا المستوى الطيب للفريق في المشاركة المقبلة وتحقيق نتائج إيجابية.

منافسة بحرينية إماراتية

وأبدى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إعجابه بالمنافسة القوية التي شهدها سباق شانتيه، خصوصا بين فرسان الفريق الملكي للقدرة وفرسان دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، مؤكدا سموه أن المنافسة كانت قوية ومثيرة وهي تؤكد الترابط بين تطور مستوى الفرسان في مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بمستوى فرسان الفريق الملكي، وقال سموه: “قدم الفريق الملكي للقدرة أداء جيدا في سباق شانتيه بفرنسا وهو بوابة الإعداد لبطولة العالم القادمة التي ستقام في ايطاليا شهر سبتمبر القادم، ولابد أن تكون هناك مرحلة تقييم لسباق شانتيه من أجل تحقيق أفضل النتائج في بطولة العالم”.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن شكره وتقديره إلى اللجنة المنظمة للسباق على تقديمها كامل الخدمات للفرسان المشاركين، وإخراج السباق بأفضل صورة تنظيمية، مشيداً سموه بجهود أعضاء اللجنة المنظمة والفريق الملكي للقدرة إضافة إلى الحكام والبيطريين وكافة اللجان العاملة في السباق.

ناصر بن حمد يهنئ سعيد سالم

وقدم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة التهاني إلى الفارس الاماراتي سعيد سالم بمناسبة حصوله على المراكز الأول، مشيداً سموه بالمستوى المميز الذي ظهر عليه البطل طوال مراحل السباق، كما أشاد سموه بحصول الفارسة البحرينية دانة البنغدير على المركز السادس.

كما أشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بنتيجة فارسة الفريق الملكي للقدرة البلجيكية إليزبيث هاردي بحصولها على المركز الرابع والفارسة البحرينية دانة البنغدير على المركز السادس.

وحصل الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة على المركز 13 بزمن وقدره (6 ساعات ودقيقتين و24 ثانية)، والفارس راشد جمال على المركز الخامس عشر بزمن (6 ساعات و13 دقيقة و46 ثانية)، والفارس جعفر ميرزا على المركز السابع عشر.

فرسان الإمارات: جهود ناصر بن حمد كبيرة

أشاد فرسان دولة الإمارات العربية المتحدة بجهود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في تطوير رياضة القدرة وحرص سموه على رعاية الفريق الملكي للقدرة لسباق شانتيه، مقدمين الشكر والتقدير لسموه على هذه الجهود التي تنصب نحو مواصلة الازدهار برياضة القدرة.

وأوضح فرسان الإمارات أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة يعتبر داعماً كبيراً لرياضة القدرة ويساهم بشكل كبير في خلق الأجواء المثالية للمنافسة القوية بين جميع الفرسان المشاركين، مؤكدين أن متابعة سموه لهم في سباق شانتيه كان لها مردود إيجابي كبير على رفع معنوياتهم.

سموه يتابع السباق

تابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مراحل السباق الأربعة وحرص على تشجيع الفرسان طوال المراحل.

ولعب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة دور بارز بإعطاء فرسان الفريق الملكي دفعة معنوية عالية، حيث ساهمت متابعة سموه بتحقيق الفريق نتائج إيجابية في السباق.

ناصر بن حمد يلتقي الفرسان

حرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على لقاء الفرسان قبل السباق، حيث حثهم على تقديم أفضل المستويات والخروج بأفضل النتائج وتحقيق كامل الاستفادة، وتحدث سموه مع كافة الفرسان قبل انطلاق المرحلة الأولى.

كما كان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على متابعة مستمرة مع الفحص البيطري الذي يجري بعد ختام كل مرحلة، والتقى سموه مع الفرسان في كافة المراحل.

هاردي تحصد الرابع ودانة السادس

وتمكنت فارسة الفريق الملكي للقدرة البلجيكية إليزبيث هاردي الحصول على المركز الرابع. وحققت فارسة الفريق الملكي دانة البنغدير على المركز السادس في السباق وتمكنت من التواجد ضمن العشرة الأوائل.

إصابة بسيطة للفارسة نجلاء بنت سلمان

تعرضت الفارسة الشيخة نجلاء بنت سلمان بن صقر آل خليفة فارسة الفريق الملكي للقدرة لإصابة بسيطة أثناء السباق قبل نهاية المرحلة الأولى، حيث سقطت الشيخة نجلاء بنت سلمان آل خليفة من على الجواد خلال عودتها من المرحلة الأولى.

وحرص الفريق الطبي المتواجد في السباق على متابعة الحالة الصحية للفارسة الشيخة نجلاء بنت سلمان بن صقر آل خليفة، وتم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وقال الشيخ سلمان بن صقر آل خليفة أن الإصابة التي تعرضت لها الشيخة نجلاء بسيطة وهي بحالة صحية جيدة ولله الحمد، وطمأن الجميع بحالة الشيخة نجلاء مؤكدا أنها ستعود للمنافسة على المراكز الأولى في السباقات القادمة.

سحب جواد الفارس سلمان عيسى

تم سحب جواد الفارس سلمان عيسى نظرا للإصابة التي تعرض لها الجواد كايرون إل فياد قبل نهاية المرحلة الثانية من السباق.

نتائج المراحل

تصدر الفارس الاماراتي سالم حمد سعيد الكتبي المرحلة الأولى بزمن (ساعة و21 دقيقة و11 ثانية) وبسرعة 27 كيلومتر والثاني البلجيكي هاردي بزمن (ساعة و32 دقيقة و56 ثانية) والثالث الإماراتي سيف المزروعي بزمن (ساعة و35 دقيقة و24 ثانية).

وفي المرحلة الثانية، واصل سالم حمد صدارته وقطع المرحلة الثانية بإجمال زمن المرحلتين الأولى والثانية (ساعتين و35 دقيقة و24 ثانية)، والثاني الاماراتي سيف المزروعي بزمن إجمالي للمرحلتين الأولى والثانية (ساعتين و44 دقيقة و41 ثانية)، والثالث فارس الفريق الملكي للقدرة الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بزمن إجمالي للمرحلتين الأولى والثانية (ساعتين و44 دقيقة و56 ثانية).

وفي المرحلة الثالثة، تصدر الاماراتي سالم حمد سعيد الكتبي المرحلة الثالثة بزمن إجمالي للمراحل من الأولى إلى الثالثة (4 ساعات و14 دقيقة و22 ثانية)، والثاني الاماراتي سعيد سالم بزمن (4 ساعات و14 دقيقة و46 ثانية)، والثالث الاماراتي سيف أحمد المزروعي بزمن (4 ساعات و15 دقيقة و46 ثانية).