+A
A-

مساع عربية لرفع السودان من قائمة الإرهاب

أكد رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي أمس الإثنين أن البرلمان العربي سيواصل عمله في تنفيذ خطة العمل التي بدأها في وقت سابق لمطالبته الإدارة الأميركية ومجلسي الشيوخ والنواب لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، مؤكدا أنه يرى أن الوقت ملائم لرفع تلك العقوبات في ظل الانتقال السياسي السلس الذي تشهده السودان وحاجة السودان الماسة الاقتصادية على المستويين الرسمي والشعبي لرفعها.

جاء ذلك خلال لقاء جمع رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي وأعضاء وفد البرلمان الذي يمثل عددا من المجالس والبرلمانات العربية والفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس المجلس الانتقالي بالسودان، حيث استمع وفد البرلمان العربي لشرح رئيس المجلس العسكري لتطورات الأوضاع بالبلاد بعد الاتفاق بين المجلس الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير.

من جانب آخر، توقع المتحدث باسم المجلس العسكري في السودان، شمس الدين الكباشي، عودة الإنترنت خلال يومين أو ثلاثة، مؤكدا أن هناك ترتيبات تجري لعودة الخدمة.

وبرر الكباشي تأخير إعادة خدمة الإنترنت بقوله: “أخرنا إعادة خدمة الإنترنت حفاظا على الاتفاق”.

وأوضح أن المجلس العسكري أنه لم يتم إبلاغه بعد بمرشح قوى إعلان الحرية والتغيير لرئاسة الوزراء، قائلا إن الاتفاق نص على اختيار وزراء من الشخصيات المستقلة والكفاءات غير الحزبية.