+A
A-

منتخبنا يشارك في آسيوية الجوجيتسو بمنغوليا

يغادر البلاد اليوم “الجمعة” وفد المنتخب الوطني للجوجيتسو، متوجها الى جمهورية منغوليا؛ للمشاركة في النسخة الرابعة من بطولة آسيا للجوجيتسو، التي ينظمها الاتحاد الاسيوي للجوجيتسو في الفترة 14- 22 يوليو الجاري بمدينة اولان تيبار، والتي يشارك فيها 22 دولة.

ويترأس الوفد عيسى خليل، ويتكون من اللاعبين علي منفردي ونجاد القصيبي، اللذين سيشاركان في منافسات وزن 77 كيلوجراما بهذه البطولة.

وتعتبر هذه المشاركة هي المشاركة الرسمية الأولى للمنتخب الوطني للجوجيتسو بعد قرار سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بتشكيل المجلس البحريني للألعاب القتالية برئاسة سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة، واعتماد اتحاد الجوجيتسو تحت مظلة المجلس الذي يترأسه رئيس لجنة شؤون الشباب بمجلس الشورى عضو المجلس البحريني للألعاب القتالية رضا منفردي.

وبهذه المناسبة، صرح رئيس اتحاد الجوجيتسو رضا إبراهيم منفردي: “إن المنتخب الوطني للجوجيتسو يستعد لخوض مشاركته في بطولة آسيا، والتي يتطلع فيها المنتخب لإحراز نتيجة إيجابية في أول مشاركة رسمية بعد تشكيل الاتحاد تحت مظلة المجلس البحريني للألعاب القتالية. فالمنتخب أنهى تحضيراته المحلية، والتي رفع من خلالها الجاهزية الذهنية والفنية”.

واضاف أن المنتخب سيشارك بلاعبين هما نجاد القصيبي وعلي منفردي، اللذين سبق، وإن نجحا في تحقيق نتائج مشرفة لرياضة الجوجيتسو البحرينية في مختلف المشاركات والبطولات القارية والدولية.

وأشار منفردي إلى أن النسخة الرابعة من بطولة آسيا للجوجيتسو ستشهد إقامة بطولة للصغار، والتي تعد بطولة مستحدثة، وهي إحدى خطط وبرامج الاتحاد الآسيوي برئاسة رئيس الاتحاد الإماراتي عبدالمنعم الهاشمي لدعم وتطوير اللعبة على المستوى القاري، موضحا أن الاتحاد البحريني للجوجيتسو يدعم جهود الاتحاد الاسيوي؛ للنهوض بهذه الرياضة، مبينا أن الاتحاد يمتلك قاعدة من اللاعبين الصغار، الذين سيخضعون لبرامج مكثفة من التأهيل والإعداد لخوض المشاركات القادمة.