+A
A-

وفاء مكي: مخرج معروف سلبني أجري

كشفت الفنانة البحرينية وفاء مكي عن سر غيابها عن الساحة الكويتية منذ سنوات مضت، بعد أن كانت نجمة لا تغيب في سماء “هوليوود الخليج”، عازيةً الأمر إلى أن فنانة وصفتها ب “غاوية المشاكل”، كانت وراء غيابها. مكي، أفصحت في حوارها مع مجلة سيدتي مؤخرا عن تعرضها للظلم والافتراء من جانب تلك الفنانة، التي فضّلت عدم الكشف عن اسمها، مستدركةً بالقول: “لكن الله يمهل ولا يهمل، حيث أخذ حقي منها، بعدما تم طردها من عملها، وقالت: “لقد اتخذت قرار الاعتزال في لحظة غضب، وبسبب ضغوط الحياة والعمل، ولكن بعد إلحاح شديد من جانب الجمهور والزملاء من الفنانين، تراجعت عن هذا القرار الذي أراه سابقاً لأوانه، وأعلن أنني عازمة على استكمال مشواري الفني، وأتمنى أن أقدم رسالتي الفنية على أكمل وجه، عبر الأدوار التي سأجسدها في الأعمال المقبلة، وايضا قررت الابتعاد عن بلاتوهات التصوير قليلاً، خصوصاً بعدما أنجبت طفلتي الثانية.

شاركت النجمة الجميلة في عيد الفطر الماضي في بطولة مسرحية “السحر الأسود” من انتاج مؤسسة بروتك للإنتاج الفني على مسرح نادي النسر الذهبي وهي مسرحية فنتازيا كوميدية وتتضمن مشاعر الحب والرعب، من تأليف حمد الشهابي إخراج علي الثامر، تمثيل وفاء مكي، علي الثامر، حسن الماجد، نورة الصائغ، عقيل الماجد، نجم مساعد، وآخرون. العمل يتطرق لدخول الشيطان بين البشر عندما يكونون ضعفاء، فالعمل شبابي عائلي للأطفال والكبار كما بتضمن مجموعة من الأغاني والاستعراضات، كما أنه يتميز بتواصل أحداثه.

واضافت: “توقفت عن العمل في الكويت منذ سبع سنوات تقريباً، لأن فنانة “غاوية مشاكل” اعترضت طريقي، وأثارت الفتنة بيني وبين فنانة قديرة كانت تعمل لديها، لكن الله يمهل ولا يهمل حيث أخذ حقي منها، خصوصاً بعدما تم طردها من عملها. ومع ذلك، فإنني لم أتوقف عن التمثيل من بعدها، حيث انتهزت الفرصة لتعويض غيابي عن الكويت بالعمل في الدراما السعودية ونظيرتها العُمانية، والحقيقة أن الساحة الفنية الكويتية تزخر بأسماء كبيرة على غرار سعاد عبدالله وهدى حسين. كما أن الفنان حسن البلام وعدني بالعمل معه في عمل آتٍ. إن شاء الله يتم التعاون بيننا في القريب العاجل وحينئذٍ لن أفوّت الفرصة بالعودة إلى الدراما الكويتية، التي قدمتُ فيها أدواراً مهمة للغاية”.

وعن هل استعادت الدراما البحرينية عافيتها قالت لموقع سيدتي مؤخرا: “الحمدلله، فإن الأعمال الفنية في مملكة البحرين باتت تزدهر شيئاً فشيئاً، وهناك فنانون ومنتجون يعملون بدأب لرفعة الفن البحريني بكل أشكاله ومجالاته، سواء في الداخل أو الخارج، والبعض منهم يقوم بتمويل هذه الأعمال من حسابه الخاص، بالرغم من كل الظروف، ونحن نتمنى من هيئة الإذاعة والتلفزيون في البحرين أن تساعد على توفير وتسهيل جميع الاحتياجات اللازمة لعودة الفن البحريني إلى سابق عهده”.

ما آخر بلد زِرته؟

ذهبت أخيراً لزيارة تبليسي، عاصمة جمهورية جورجيا، كما زرت بعض المناطق الريفية والثلجية، مثل منطقة جبال القوقاز، إلى جانب مدينة بارجومي وغيرها.

هل أنتِ من هواة السفر والاستكشاف؟

بالطبع. أحب استكشاف الأماكن الهادئة التي لم تطأها أقدام السيّاح بكثرة.

ما أهم البلدان التي زرتها؟

كثيرة جداً، لكنني أفضل الطبيعة الخلابة في بلداننا العربية.

كيف تحافظين على نضارة وإشراقة بشرتك؟

من خلال الحفاظ على نظام غذائي صحي، بما في ذلك تناول الكثير من الخضار النيئة والفواكه. أيضاً، الابتعاد عن الأغذية الدهنية وغير المرغوب فيها، والاحتفاظ بوجه نظيف، وهذا يساعد في التخلص من الزيوت المفرطة، وحب الشباب.

ما هو الروتين التجميلي الذي تتبعينه يومياً؟

أغتسل بالماء وأنظف بالتونر وأرطب البشرة.

*نصيحتك لكل شابة للحفاظ على جمالها ومظهرها؟

شرب الماء والنظافة الشخصية.

هل تخضعين إلى جلسات عناية بالبشرة وما هي؟

نعم.

متى تلجئين إلى عمليات التجميل؟

عندما أحتاج سأخضع لعمليات التجميل، لكنني لست بحاجة إليها حالياً، والحمد لله.

من هي المرأة أو النجمة التي ترينها في منتهى الجمال؟

الممثلة الهندية سرديفي.

من هي النجمة التي تعتقدين أنها شوهت جمالها من كثرة العمليات؟

لا تعليق.

ما هي القطع التي لا تتخلين عنها في خزانتك؟

بنطلون الجينز، لأنه عملي جداً، وخصوصاً أنني من هواة الرحلات والمشي في المنتزهات والأماكن العامة.

ماذا تفعلين بأزيائك القديمة أو التي ارتديتها السنة الماضية؟

أتبرع في بعضها، وأرمي بعضها الآخر.