+A
A-

المؤتمر الخليجي التاسع يناقش توظيف التكنولوجيا لتعزيز الإنتاجية

تحت رعاية وزير الخدمة المدنية بسلطنة عمان، الشيخ خالد بن عمر المرهون، ينطلق المؤتمر الخليجي التاسع لتطوير إنتاجية الكوادر البشرية في الفترة من 26 - 27 أغسطس 2019 تحت عنوان “الابتكار المؤسسي وتوظيف التكنولوجيا لتعزيز الإنتاجية” في منتجع ميلينيوم الفاخر بصلالة.

ويعد هذا المؤتمر الذي ينعقد في نسخته التاسعة على التوالي منصة مهمة وفاعلة في تحسين إنتاجية الموظفين وطرح المستجدات في هذا الشأن سنويًا، خصوصًا مع تطور التكنولوجيا الهائل والتركيز على أفضل تقنيات المعلومات، ومنها إنترنت الأشياء وإنترنت كل الأشياء، الذكاء الاصطناعي، الذكاء العاطفي، الأتمتة، الخوارزميات والصحة المثالية وغيرها من المستجدات التي برزت على الساحة العالمية.

وقالت  مدير أول للعلاقات العامة والإعلام في مجموعة أوريجين، صفاء عبدالغني “في ظل هذه التغيرات المتسارعة، يتوجب علينا فهم إمكانات هذه التكنولوجيات الجديدة بشكل أفضل، بما في ذلك الأتمتة والخوارزميات، لرفع مستوى جودة الوظائف وتحسين إنتاجية الموظفين بشكل كبير. ووفقًا للتقرير الذي أصدره المنتدى الاقتصادي العالمي WEF بعنوان “مستقبل الوظائف – 2018” فقد أوضح أن 38% من المؤسسات حول العالم والتي شملها التقرير سيرتفع مستوى إنتاجية الموظفين العام فيها مع تعزيز الأدوار الوظيفية وتطبيق مهارات الإبداع والابتكار في المهام المنوطة للموظفين، وذلك مع عملية الفهم الشامل لإيجابية التأثير لهذه التغيرات على المؤسسة”.

وسيسلط المؤتمر الضوء وضمن أوراق عمله المختلفة على محاور عدة، ومنها استعراض لآخر مستجدات أدوات ومعايير قياس الأداء والإنتاجية، التعرف على التطبيقات والحلول المبتكرة لإدارة الوقت ورفع الإنتاجية، مثلث الإبداع لتعزيز الإنتاجية: (بيئة العمل – الموظفين والتواصل الفعال)، غرس ثقافة المرونة والتبني لرفع إنتاجية الموظف، نهضة الذكاء الاصطناعي وأثره على الإنتاجية وغيرها من المحاور التي سيقدمها نخبة من المفكرين والخبراء والمهنيين من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي ومنها المملكة العربية السعودية، دولة الكويت، مملكة البحرين، دولة الإمارات العربية المتحدة وبالتأكيد سلطة عمان.

وسيشمل برنامج اليوم الأول من المؤتمر الإثنين 26 أغسطس 2019 على ورشتي عمل متزامنتين، الأولى بعنوان “أدوات الكوتشينج واستخداماتها في رفع الإنتاجية” وتقدمها سميرة بابا من البحرين، أما الورشة الثانية فهي بعنوان “رفع الإنتاجية من خلال منهجية (Lean Six Sigma” والتي سيقدمها عارف العوضي من دولة الكويت.

وسيختتم المؤتمر بالجلسة الحوارية التي سيرأسها أحمد محمد البناء – الرئيس التنفيذي لمجموعة أوريجين لمناقشة أهم وأحدث الممارسات والتطبيقات في كبرى المؤسسات العالمية حول الابتكار المؤسسي والإبداع في العمل وأثره على زيادة وتحسين إنتاجية الموظفين. يذكر أن هذا المؤتمر يتزامن مع إطلاق رحلات طيران الخليج مباشرة من البحرين إلى صلالة ما سيوفر راحة أكبر للراغبين في المشاركة في المؤتمر.