+A
A-

“إنفستكورب” يستحوذ على “كونتنت سيرف”

أعلنت “إنفستكورب تكنولوجي بارتنرز”، الذراع الاستثمارية التابعة لـ إنفستكورب والمتخصصة في الاستحواذ على شركات التكنولوجيا متوسطة الحجم، أمس عن استحواذها على حصة أغلبية في شركة “كونتنت سيرف”، المزود الرائد عالمياً لبرمجيات إدارة المعلومات، دون الكشف عن قيمة الصفقة. ويمثل هذا الاستثمار صفقة الاستحواذ السادسة التي يجريها “صندوق التكنولوجيا الرابع” الذي يبلغ رأسماله 400 مليون دولار.

تأسست شركة “كونتنت سيرف”، التي تتخذ من سويسرا مقرًّا لها، عام 2012 لتصبح شركة رائدة عالميًّا في قطاع برمجيات إدارة المعلومات، وتحظى اليوم بمكانة وسمعة مرموقتين في السوق بحسب تصنيفات البائعين التي تصدرها شركات أبحاث عالمية مثل “غارتنر” و”فوريستر”.

وقال المدير التنفيذي ورئيس وحدة الاستثمار في شركات التكنولوجيا الخاصة لدى إنفستكورب، جيلبرت كامينيتسكي “تعد شركة كونتنت سيرف خيارًا مثاليًّا بالنسبة لنا كونها شركة عالمية رائدة مملوكة بشكل مباشر من مؤسسيْها، وتمكنت من تحقيق مكانة متميزة في قطاع سريع النمو. لذا نحن متحمسون للعمل مع فريق إدارتها العليا ودعم مسيرة نمو ونجاح الشركة وتعزيز حضورها القوي في السوق العالمية. وبعد أن أتممنا بنجاح ثماني عمليات استحواذ مكملة للشركات الرئيسية الخمسة ضمن محفظة صندوقنا التكنولوجي، نتطلع قُدُمًا إلى الاستفادة من الفرص التي سيوفرها استثمارنا الجديد في شركة كونتنت سيرف”.