+A
A-

غريفيث قلق من استهداف الحوثي للسعودية

أعرب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، أمس الخميس، عن قلقه من قيام ميليشيات الحوثي الإيرانية في اليمن بمهاجمة أهداف سعودية.

وقال غريفيث، خلال جلسة بالأمم المتحدة بشأن اليمن، إن العملية العسكرية مستمرة في جبهات عدة باليمن وقرب حدود المملكة العربية السعودية.

وكثفت ميليشيات الحوثي الإرهابية، أخيرا، من إطلاق طائرات مسيرة باتجاه أهداف وأعيان مدنية تجاه الأراضي السعودية، وأعلن التحالف العربي، يوم الأربعاء، إسقاط طائرة حوثية مسيرة أطلقت من اليمن صوب جازان.

وأبدى المبعوث الدولي، أمله في أن يسمح  التقدم في الحديدة، غربي اليمن، بالتركيز على العملية السياسية، وقال إن بعثة الأمم المتحدة كانت حكما ذا مصداقية وحياد.

وأكد غريفيث الذي زار صنعاء، أخيرا، أن الحديدة هي البوابة المحورية لعملية السلام في اليمن، وأضاف أن الأطراف كافة تؤكد على الحل السياسي.

وأشار المبعوث الدولي، إلى وجود عائق أمام حل الأزمة، وهو الاتفاق على القوات الأمنية المحلية.

وقال غريفيث، في إحاطته بمجلس الأمن الدولي إن الحديدة هي البوابة المحورية للسلام في اليمن، وأضاف “شهدنا تقدما محدودا في تعز ونسعى إلى فتح معبر إنساني واحد على الأقل”.

وقال “لمست رغبة في لقاءاتي مع المسؤولين بالتوصل إلى حل في اليمن”، مؤكداً أن الجميع أكد على ضرورة الحل السياسي وتطبيق اتفاق ستوكهولم.