+A
A-

تدارس جعل جائزة سمو الشيخ خليفة التطوعية عالمية

برعاية محافظ الجنوبية والرئيس الفخري لجمعية البحرين لرعاية الوالدين سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة، عقد أخيرا الاجتماع الأول اللجنة التنفيذية العليا لجائزة سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة للعمل الخيري وفاءً لأهل العطاء 2019.

وعقد الاجتماع برئاسة  حسن كمال وعضوية أحمد البنا وعيسى أبوالفتح وحسن بوخماس وفيصل كمال وسميرة بوجيري وسمية المناعي وأروى عبدالغفار وأحمد االفضالة وفريد المحميد وراشد النعيمي ومنى عبدالله وبدرية الجيب.

وناقش الأعضاء العديد من الأمور المتعلقة بالجائزة، منها عرض مجالات الترشح للجائزة، وكذلك معايير المسابقة المصاحبة للجائزة إلى جانب عرض ومناقشة أسماء المكرمين الأفراد والمؤسسات، والأمور الإدارية والتنظيمية للاحتفالية وإطلاق الجائزة.

كما ناقشت اللجنة التنظيمية العليا إمكان التوسع في مجالات الجائزة وشرائحها لتكون الجائزة عربية عالمية، تنفيذاً لطموح سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة، كذلك لتتميز الجائزة في نسختها السادسة بالإقليمية العالمية.

هذا وقد بدأت جمعية البحرين لرعاية الوالدين استعداداتها التنظيمية والإدارية بناء على ما جاء في الاجتماع التنسيقي مع سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة، فيما يتعلق بالأمور الإعلامية والاتصالات مع الجهات والهيئات المعنية.

ومن جانبه صرح أحمد البنا بأن جائزة سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة للعمل الخيري وفاءً لأهل العطاء، في نسختها السادسة ماهي إلا امتداد لإنجازات سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة في البر والعطاء على مدى أحدى عشر عاما منذ انطلاق جائزة الابن البار والابنة البارة في العام 2008.

وقال” تشجع الجائزة على العمل الخيري في مملكة البحرين وخارجها، وقد تركت الجائزة أثر عميق في نفوس المكرمين، فهي جائزة وتلامس أعماق النفس البشرية لأنها تحث على الأعمال الخيرية التطوعية الإنسانية”.

وتابع البنا “تعتبر جائزة وفاءً لأهل العطاء أحدى المبادرات المهمة في الأعمال الخيرية، فهي تعزز وتدعم الأعمال الخيرية، كما أكد البنا بأن الاجتماعات لتنظيم النسخة السادسة من جائزة سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة للعمل الخيري وفاءً لأهل العطاء 2019م مستمرة، سواء مع اللجان الفرعية أو مع الجهات المشاركة في التنظيم والإعداد”.