+A
A-

إجراء 500 فحص لسرطان القولون لمنتسبي “الداخلية”

وقع قائد مستشفى الملك حمد الجامعي، اللواء طبيب الشيخ سلمان بن عطية الله آل خليفة اتفاقية تعاون مع رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن، وذلك لتوفير الدفعة الأولية من الأدوات اللازمة للفحص المبكر لسرطان القولون لمنتسبي الوزارة ، بحضور عددا من الضباط ورؤوساء الأقسام الإداريين والأطباء بالمستشفى ووفدا من كبار الضباط من وزارة الداخلية.

وسيقوم مستشفى الملك حمد الجامعي وكما تنص بنود اتفاقية التعاون بتوفير 500 عينة للفحص المبكر لسرطان القولون كدفعة أولية لوزارة الداخلية واستخدامها لمنتسبيها.

وكشف اللواء طبيب الشيخ سلمان في تصريحات صحفية على هامش توقيع الاتفاقية عن أن التعاون بين مستشفى الملك حمد الجامعي ووزارة الداخلية سيحقق المعرفة والتوعية على صعيد تعريف منتسبي الوزارة بمخاطر سرطان القولون وتشجيعهم على إجراء الفحص والذي سيعزز فرص الشفاء التام لهم، مؤكدا أنه وحسب الاتفاقية المبرمة بين الطرفين فأن المستشفى متكفل بتقديم عينات فحص سرطان القولون للوزارة وإرسال عينات الاختبار لمستشفى الملك حمد الجامعي وفحصها وعمل المناظير إن لزم الأمر بالمستشفى لمرضاهم، بالإضافة إلى توفير جميع الكوادر الطبية اللازمة والمعدات.

وبين قائد المستشفى أنه وفي إطار نجاح المرحلة الأولى للحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان القولون التي أطلقها مستشفى الملك حمد الجامعي في يونيو 2019 وفي إطار التعاون والعمل المشترك من أجل تقديم أفضل الخدمات الوقائية والتوعوية لمكافحة سرطان القولون الذي يعتبر ثاني أكثر أنواع الاورام شيوعاً في مملكة البحرين، تقوم إدارة مستشفى الملك حمد الجامعي في البدء والتنسيق للإنطلاق للمرحلة الثانية والتي تشمل جميع البحرينين في جميع المحافظات.

وأعلن قائد مستشفى حمد الجامعي أن إدارة المستشفى في صدد توقيع اتفاقيات مع القطاعين العام والخاص من خلال توفير الدفعات الأولى من العينات اللازمة للفحص المبكر لسرطان القولون للفئات المستهدفة من المواطنين في تلك القطاعات.

ومن جهته أشاد ، رئيس الأمن العام بالجهود الوطنية المخلصة التي يقوم بها مستشفى الملك حمد الجامعي في مجال الرعاية الصحية، من خلال الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان القولون، والتي تعكس الدور المجتمعي المتميز الذي تنهض به، معربا عن شكره وتقديره لقائد مستشفى الملك حمد الجامعي اللواء طبيب الشيخ سلمان بن عطية الله آل خليفة على تواصله ودعمه في إطار العمل المشترك مع وزارة الداخلية.

وذكر أن اتفاقية التعاون التي تم توقيعها، تأتي في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين والذي يمتد إلى مجالات متعددة ، من بينها مشروع الإسعاف الوطني الذي تديره وزارة الداخلية ويقوم مستشفى الملك حمد الجامعي بدور رئيسي في مراحله المختلفة.