+A
A-

فوز مئوي لسلة الأهلي... والنجمة يطيح بالاتحاد

استهل فريق الأهلي لكرة السلة مشواره بدوري زين الدرجة الأولى بفوز مريح على حساب سماهيج بنتيجة مئوية قاسية قوامها ١١٢/٤٣، في المباراة التي أقميت بينهما مساء أمس (الأحد)، على صالة اتحاد السلة بأم الحصم، في افتتاح منافسات الدور التمهيدي لبطولة الدوري.

وحصد الأهلي بفوزه أمس أول نقطتين له البطولة، فيما خرج منافسه بنقطة الخسارة.

وجاءت البداية الإيجابية لفريق الأهلي بالموسم الجديد في إطار المساعي القوية من أجل العودة للمنافسة على الألقاب المحلية التي ابتعد عنها الفريق الأصفر في السنوات الثمان الماضية.

ولم يواجه الأهلي مقاومة تذكر من منافسه الذي خاض المواجهة بتشكيلة محلية قائمة على عناصر الشباب، حيث عمد مدرب الفريق الأهلاوي على توزيع دقائق المباراة على جميع اللاعبين الذين ساهموا جميعهم في تسجيل نقاط الفريق.

وجاءت نتائج أشواط المباراة كالآتي: ٢٤/٨، ٢٢/١١، ٣٣/١٠ و٣٣/١٤ جميعها للأهلي.

النجمة يطيح بالاتحاد

وفي المباراة الثاني في افتتاحية البطولة، أطاح فريق النجمة بمنافسه الاتحاد، بنتيجة ١٠٣/٩٤، محققا نقطتين ثمينتين بمستهل مشواره في الدوري، فيما خرج الاتحاد بنقطة الخسارة.

وجاءت المباراة في مجملها العام مثيرة ومتكافئة بين الفريقين اللذين تبادلا التقدم طوال فتراتها الأربع، إذ لم تحسم النتجية إلا مع الدقائق الأخيرة التي استطاع فيها النجمة من التقدم بفارق بلغ ١٠ نقاط.

واستفاد الفريق النجماوي من تواجد اللاعب المحترف في صفوفه لتحقيق الفوز الأول، في الوقت الذي خاض فيه البنفسج لقاءه الأول بالعناصر المحلية.

وجاءت نتائج أشواط المباراة كالآتي: ٢٩/٢٢ النجمة، ٣١/١٩ الاتحاد، ٢٦/٢٠ النجمة و٢٩/٢١ النجمة.

اليوم لقاءان

وتستأنف اليوم الإثنين لقاءات الجولة الافتتاحية بإقامة مباراتين على صالة اتحاد اللعبة، إذ ستجمع المباراة الأولى بين البحرين ومدينة عيسى في الساعة ٦ مساء، وتليها مباشرة مباراة المحرق مع النويدرات في الساعة ٧:٤٥ مساء.

وفي الوقت الذي ستكون فيه المباراة الأولى اليوم متكافئة المستوى الفني بين فريقي البحرين ومدينة عيسى اللذين يعولان على العناصر الشابة، فإن كفة المواجهة الثانية هذا المساء تميل لمصلحة حامل اللقب فريق المحرق الذي يستهل حملة الدفاع عن لقبه مدججا بالأسماء اللامعة في سماء اللعبة، ومنتشيًا بالفوز بكأس السوبر.