+A
A-

سمو رئيس الوزراء: التحديات الراهنة تضاعف حجم المسؤولية على عاتق الإعلاميين

رئيس تحرير “مصر والخليج” يشيد بتقدير واحترام سموه لرجال الصحافة والإعلام


إهداء سموه درعا تذكاريًا لما يمثله من قامة عربية كبيرة تحظى بالاحترام

 

استقبل رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة، بقصر القضيبية صباح امس رئيس تحرير مجلة “مصر والخليج” عصام العوامي، للسلام على سموه بمناسبة زيارته إلى مملكة البحرين. وخلال اللقاء، رحب صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء برئيس تحرير مجلة “مصر والخليج”، مشيدًا سموه بدور الصحافة ورسالتها النبيلة في تعزيز آفاق المعرفة والتنوير وتوجيه طاقات المجتمعات والشعوب نحو ما يحقق غاياتها في النهوض والتنمية والرخاء.

فيما أهدى رئيس تحرير مجلة “مصر والخليج”، صاحب السمو رئيس الوزراء درعا تذكاريًا يحمل صورة سموه واسم وشعار المجلة، تقديرًا لدعم سموه للصحافة، وما يمثله سموه من قامة عربية كبيرة تحظى بكل الاحترام والتقدير على المستويين الإقليمي والدولي، معربًا عن خالص التهاني لسموه بمناسبة اعتماد منظمة الأمم المتحدة لمبادرة سموه بإعلان الخامس من أبريل من كل عام يومًا دوليًا للضمير.

وأكد سموه أن للصحافة ووسائل الإعلام دورا محوريا وفاعلا في ترسيخ دعائم الاستقرار والسلام ودعم المسار التنموي عبر استنهاض القيم الإيجابية في المجتمع، في ظل ما تشكله من منصة مهمة لتعزيز الوعي لدى الرأي العام.

وشدد سموه على أن التحديات التي تمر بها المنطقة والعالم تضاعف حجم المسؤولية الملقاة على عاتق رجال الصحافة والإعلام في التمسك بالقيم السامية لمهنة الصحافة، والحرص على الالتزام بمعايير المهنية والموضوعية، خاصة في ظل التطور التكنولوجي الهائل في تداول المعلومات والأخبار.

من جانبه، أعرب رئيس تحرير مجلة “مصر والخليج” عن سعادته بلقاء صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، مشيدًا بما لمسه من سموه من تقدير واحترام لرجال الصحافة والإعلام بما يعكس مدى إيمان سموه برسالة الصحافة ودورها الحيوي في النهوض بالمجتمعات.