+A
A-

سمو رئيس الوزراء يتلقى مزيداً من برقيات التهاني

تلقى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة مزيداً من برقيات التهنئة والتبريك من كبار المسؤولين والمواطنين في مملكة البحرين بمناسبة اعتماد منظمة الأمم المتحدة، مشروع قرار تقدمت به مملكة البحرين باعتماد يوم الخامس من أبريل من كل عام يوما دوليا للضمير، استجابة للمبادرة الكريمة التي أطلقها سمو رئيس الوزراء بتدشين اليوم العالمي للضمير في شهر أبريل الماضي، بهدف تحفيز المجتمع الدولي على حل النزاعات بطريقة سلمية.

فقد تلقى سمو رئيس الوزراء بهذه المناسبة عدداً من برقيات التهنئة من كل من: عبدالله بن حسن سيف مستشار صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، جمال محمد فخرو النائب الأول لرئيس مجلس الشورى، هالة رمزي فايز النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى، أسامة احمد العصفور أمين عام مجلس الشورى، عبدالله خليل بوحجي مدير عام وكالة أنباء البحرين، فوزية يوسف الجيب الأمين العام المساعد لشئون العلاقات والإعلام والبحوث بمجلس الشورى، شيخة يوسف الجيب الوكيل المساعد للخدمات التربوية والأنشطة بوزارة التربية والتعليم، السفير خليل يعقوب الخياط الوكيل المساعد للشؤون القنصلية والموارد والمعلومات بوزارة الخارجية عبدالله أحمد المقابي وعائلته، عبدالرزاق زين العابدين وأحمد عبدالله الجاسم خلف حجير.

كما تلقى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، برقية تهنئة من سفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين طه محمد عبدالقادر، بمناسبة اعتماد الأمم المتحدة لمبادرة سموه بإعلان الخامس من أبريل يومًا عالميًا للضمير. وفيما يلي نص البرقية:

مقام صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله،،، تحية طيبة وبعد،،،

يسعدني ويشرفني بكل الفخر والاعتزاز أن أرفع إلى سموكم أصدق التهاني القلبية وأطيب التبريكات بمناسبة اعتماد منظمة الأمم المتحدة مبادرة سموكم بإعلان يوم الخامس من أبريل من كل عام يومًا عالميًا للضمير. ويطيب لي أن أهنئكم يا صاحب السمو بهذا الإنجاز الجديد الذي يضاف إلى إنجازات سموكم الدائمة لرفع اسم مملكة البحرين الشقيقة في كافة المحافل الاقليمية والدولية وتأكيدًا للمكانة الرفيعة والاحترام الدولي الكبير الذي يحظى به سموكم من قبل المجتمع الدولي.

إن هذا الإنجاز يعكس المكانة العظيمة وتقدير المجتمع الدولي لمملكة البحرين العزيزة على قلوبنا بإسهامات ومبادرات سموكم الرائدة ورؤيتكم الشاملة في النهوض بأوضاع الإنسانية وخدمة البشرية عبر إحلال السلام وتعزيز التنمية والتقدم في العالم.

ندعو الله العلي القدير أن يحفظ سموكم ويديم على مملكة البحرين الشقيقة المزيد من الرخاء والرفعة والتقدم والأمن والأمان في ظل القيادة الحكيمة لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه.

ونسأل المولى عز وجل أن يديم على سموكم نعمة الصحة والعافية، ورفع اسم مملكة البحرين الشقيقة عاليًا في كافة المحافل تحقيقًا لكل طموحات وآمال الشعب البحريني الشقيق بمزيد من الإنجازات.

حفظكم الله وسدد على طريق الخير خطاكم ... إنه سميع مجيب

طه محمد عبدالقادر

سفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين

كما تلقى صاحب السمو الملكي  رئيس الوزراء برقية تهنئة من الأمين العام لجمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر زكريا الكاظم، بمناسبة اعتماد الأمم المتحدة لمبادرة سموه بإعلان الخامس من أبريل يومًا عالميًا للضمير. وفيما يلي نص البرقية:

صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

يطيب لي يا صاحب السمو أن أتقدم إلى سموكم الكريم بخالص التهاني والتبريكات بمناسبة اعتماد منظمة الأمم المتحدة مبادرة سموكم الحكيمة باعتبار يوم الخامس من أبريل من كل عام يومًا دوليًا للضمير.

صاحب السمو،،

إن اعتماد مبادرة سموكم لهو تقدير أممي كبير لدعم سموكم لمثل هذه المبادرات العالمية، وأيضًا تثمين لمسيرة الإنجازات التي حققتموها سموكم حفظكم الله والحكومة الموقرة على كافة المستويات، إذ أن ما تتطلعون له من نظرة شاملة للعالم اليوم أصبح محط أنظار المنظمات العالمية التي اعتبرت مبادرات سموكم محل اهتمام كبير منها واعتمادها دوليًا، وذلك يعتبر تتويجًا لجهودكم الخيرة والكبيرة على البحرين وجعلها محط أنظار العالم في مثل هذه المبادرات، إذ أن عملكم الكريم على البحرين وأهلها هو خير دليل على نظرتكم الشاملة لمستقبل هذه الأرض الكريمة وأهلها، التي كان لها كبير الأثر على تقدم وتطور مملكة البحرين وتبوئها المكانة المرموقة على المستويين الإقليمي والدولي، متمنين لسموكم حفظكم الله دوام الصحة وطول العمر. وتفضلوا سموكم الكريم بقبول خالص التحية والتقدير...

زكريا إبراهيم الكاظم

الأمين العام لجمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر