+A
A-

“تمكين” و“بتك” تدعمان مشاركة 60 شركة في “جيتكس”

أعلن صندوق العمل “تمكين” وجمعية البحرين لشركات التقنية “بتك” عن دعمهما لحضور 60 مؤسسة بحرينية للمشاركة في أكبر معرض للتكنولوجيا في المنطقة “جيتكس 2019”. وتتوزع تلك الشركات بين 40 شركة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، و20 مؤسسة ناشئة في المجال ذاته.

وتقام النسخة القادمة من جيتكس في مركز دبي التجاري العالمي، خلال الفترة من 6 وحتى 10 أكتوبر المقبل، بهدف تحقيق أقصى استفادة من دخول المشاريع للأسواق النامية، حيث تتواجد العديد من الجهات الحكومية والخاصة والمشاركون من أكثر من 140 دولة.

ومن خلال هذه الشراكة الاستراتيجية يقدم “تمكين” و”بتك” التي تنظم المشاركة البحرينية في جيتكس على مدى 13 عاما متتالية، منصة للشركات البحرينية المحلية العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتمكينهم بكل بساطة وسهولة من عرض منتجاتهم وخدماتهم أمام جمهور أكبر وجذب انتباه الزبائن لها على المستوى العالمي.

و نوه  الرئيس التنفيذي لـــ “تمكين”، إبراهيم جناحي، إلى أهمية هذه الفعالية السنوية في قطاع المعلومات والاتصالات، “كونها تمنح المشاركين فرصا واعدة للعرض والتواصل مع نظرائهم، الإقليميين والعالميين، من أجل نسج شراكات مثمرة معهم”، مضيفا “ويهدف دعم الشركات البحرينية المشاركة في الجناح الوطني البحريني في جيتكس إلى تعزيز مساهمة شركات التكنولوجيا في القطاع الخاص، وتنمية قدراتهم التنافسية، وتطوير أعمالهم وتمكينهم من تقديم منتجاتهم وخدماتهم إلى الأسواق الإقليمية والعالمية، بالإضافة إلى تشجيع هذه الشركات على تطوير أفكارها ومشاريعها”.

من جانبه قال رئيس جمعية “بتك” عبيدلي العبيدلي “نحن في (بتك) نثمن عاليا هذا الدور المميز والمؤثر إيجابا على صناعة الاتصالات والمعلومات البحرينية الذي تمارسه (تمكين)، وواثقون من القفزات النوعية التي ستولدها مثل هذه الشراكة المتينة بين (تمكين) و (بتك)، والتي لن تقف حدودها عند تثبيت أقدام شركات الاتصالات وتقنية المعلومات البحرينية في الأسواق الإقليمية على وجه خاص، والعالمية على نحو عام فحسب، بل ستعمق من دور (بتك) في الاتجاه ذاته”.

وأكد العبيدلي حرص (بتك) على تحقيق الأهداف المرجوة إلى أقصى درجة ممكنة، وحث جميع شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البحرين على الاستفادة من الدعم الذي تقدمه (تمكين) للمشاركة في الجناح الوطني البحريني بمعرض جيتكس 2019، والذي تنظمه (بتك) بالتعاون مع (وورك سمارت) لتنظيم المعارض والفعاليات.