+A
A-

تشكيل لجان جائزة سمو الشيخ خليفة بن علي التطوعية

بتوجيهات من محافظ الجنوبية والرئيس الفخري لجمعية البحرين لرعاية الوالدين سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة، عقد الاجتماع الثاني اللجنة التنفيذية العليا لجائزة سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة للعمل الخيري وفاءً لأهل العطاء 2019م، برئاسة رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين لرعاية الوالدين أحمد البنا، حيث عقد الاجتماع في مقر جمعية البحرين لرعاية الوالدين بالمحرق.

وتم توزيع الأعضاء على اللجان الفرعية المنبثقة من اللجنة التنفيذية العليا؛ من أجل إتمام المهام المنوطة بكل لجنة، فقد ضمت لجنة التنظيم والاستقبال أحمد البنا ونائب رئيس مجلس الإدارة حسن بوخماس وحسن كمال وعيسى أبو الفتح وبدرية يوسف الجيب وسمية المناعي وسميرة بوجيري، فيما ضمت لجنة السكرتارية فريد المحميد ومنى عبدالله وليلى المالود وفاطمة المسيفر.

كما ضمت لجنة العلاقات العامة والإعلام أحمد الشيخ عبدالله الفضالة وراشد النعيمي وفيصل كمال وأروى عبدالغفار، وسيتم التعاون مع فريق العطاء التطوعي، وهو فريق شبابي تطوعي بحريني لتنفيذ أعمال اللجان والمهمات المنوطة بكل لجنة، ويعتبر فريق العطاء التطوعي فريقا مساندا مساعدا لجمعية البحرين لرعاية الوالدين. وناقشت اللجنة كذلك معايير وشروط المسابقة المصاحبة للجائزة بفروعها الأربعة (أفضل صورة فوتوغرافية وأفضل فيلم وأفضل لوحة فنية وأفضل قصيدة شعرية)، لتضع في نهاية المطاف شروط عامة للمسابقة وشروط متخصصة لكل فرع من فروع المسابقة.

وأشاد رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين لرعاية الوالدين بتوجيهات سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة لإطلاق جائزة سموه للعمل الخيري وفاءً لأهل العطاء بنسختها السادسة، وبمرور أحد عشر عاما على عطاء سموه في مجال رعاية المسنين والأعمال الخيرية، مؤكدا أن الجمعية تقوم بإجراء كافة الاستعدادات اللازمة لاستضافة الجائزة، والتي تمنح لشخصيات إنسانية وخيرية على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

وأكد البنا، أن توجيهات سمو محافظ الجنوبية بإقامة الحفل الختامي والتكريمي للجائزة يوم ٣٠ سبتمبر المقبل، حيث تعتزم الجمعية إقامة الحفل السنوي  بحضور جمع من كبار المسؤولين والضيوف من الخارج، وعدد من ممثلي القطاع الأهلي والخاص، وللجائزة خمسة مجالات للترشح (مجال رعاية المسنين ومجال رعاية الطفولة ومجال رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وفعالية خيرية ومشروع خيري انساني).

ويتم الترشيح من خلال اللجنة التنفيذية العليا المنظمة للجائزة وبتوجيهات سمو المحافظ، إلى جانب إطلاق مسابقة (العمل الخيري وفاءً لأهل العطاء) للجمهور للتعبير عن الخير والبر عبر الأعمال الأدبية والإعلامية، وتضم المسابقة أربعة أفرع هي (أفضل صورة معبرة عن الخير)، و(أفضل لوحة) و(أفضل قصيدة) و(أفضل مقطع فلمي)، مما سيضيف للجائزة وجود مساهمات عديدة على الساحة الأدبية والثقافية التي تدعم الخير ورعاية المسنين، الامر الذي يعكس اهتمام سمو محافظ الجنوبية بالقطاع الأدبي والثقافي. وأشار البنا أن سمو محافظ الجنوبية وجه منح الجائزة لشخصيات وطنية راحلة، قدمت الكثير للوطن من خلال الأعمال الإنسانية والخيرية، الذين لهم بصمات واضحة في المجتمع.

وأضاف البنا أن آخر موعد لتسليم المشاركات 10 سبتمبر المقبل، حيث تغلق باب المشاركة في الفئات الجديدة المذكورة، وتسلم جميع الأعمال المشاركة باليد في مقر جمعية البحرين لرعاية الوالدين بالمحرق (مبنى 176/ طريق 410/ مجمع 204/ ص.ب 24124) مع ملء الاستمارة المرفقة المتوفرة على موقع جمعية البحرين لرعاية الوالدين http:// Bahrainparentscare.com.