+A
A-

السجن 3 سنوات لـ 7 تدربوا على الأسلحة في إيران

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة 7 متهمين تتراوح أعمارهم بين 17 و31 عاما بالتدرب الأسلحة النارية في إيران وارتكاب أعمال شغب بداخل المملكة، وذلك بحبسهم وسجنهم لمدة 3 سنوات بعدما أخذتهم بقسط من الرأفة، كما أمرت بمصادرة المضبوطات.

وذكرت أن الواقعة تتمثل في أن المتهمين اجتمعت أفكارهم الشيطانية على إتيان السوء من الفعل، وانصرفت نواياهم للإفساد في الأرض وترويع الآمنين والإخلال بالأمن العام واستهداف رجال الشرطة وتعريض حياتهم والمواطنين والمقيمين للخطر وبث الرعب في نفوسهم لغرض إرهابي.

وأضافت أن المتهمين الأول ومن الخامس حتى السابع خرجوا في تجمهر بتاريخ 15 أغسطس 2018 بمنطقة الدراز، وأشعلوا النيران وحرقوا الإطارات وخزان مياه على شارع البديع باستخدام عبوات “المولوتوف” بقصد إغلاقه وإعاقة المرور فيه.

كما قاموا بتاريخ 5 سبتمبر 2018 بالخروج في تجمهر والهجوم على دورية أمنية بمنطقة بني جمرة، والتي رموا عليها “المولوتوفات”.

وبينت أن التحقيقات توصلت إلى أن المتهمين من الأول وحتى الرابع تلقوا في منتصف العام 2017 تدريبات عسكرية على استعمال الأسلحة النارية بقصد القيام بعمليات إرهابية داخل المملكة، إذ تدرّب المتهم الأول على يد المتهم الثاني على أنواع العبوات المتفجرة واستعمالها لذات الغرض.

وبالقبض على المتهم الأول اعترف بارتكابه الواقعة، موضحا أن المتهمين من الخامس وحتى السابع قد شاركوه في أعمال الشغب والحرق واستخدام المولوتوف في الواقعتين، وأنه تلقى في منتصف 2017 تدريبات عسكرية على الأسلحة في إيران رفقة بالمتهمين من الثاني وحتى الرابع، وأن الثاني دربه على العبوات المتفجرات وكيفية استعمالها.

وثبت بالكشف الصادر عن شؤون الجنسية والجوازات أن المتهم الأول غادر المملكة بتاريخ 8 فبراير 2016 إلى المملكة المتحدة، وعاد للبحرين بتاريخ 26 يوليو 2018 قادما من إيران.