+A
A-

“الإسلامية” ترد على بعض معلومات بوحمود المنشورة بـ “البلاد”

أفادت العلاقات العامة بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف ردا على مضمون الرسالة اليومية للنائب محمد بوحمود عن موسم الحج أن البعثة تشترط عدم تسليم المخيمات إلا بعد أن يتم التحقق من أمن وسلامة الخيام ضد أي عوارض ممكن أن تحصل، على أن يتم ذلك بعد موافقة الدفاع المدني السعودي والحصول على الترخيص بالتسليم. وفيما يأتي نص الرد: بخصوص ما ورد عن النائب محمد بوحمود بشأن الاستعدادات الخاصة بموسم الحج، والمنشور في صحيفة البلاد عبر عدد من التصريحات، نود بيان التالي:

- أن بعثة مملكة البحرين للحج هي كمصدر حكومي مختص بالمعلومات التي تتصل بشؤون الحج، وحفاظًا على سلامة المعلومات ومصداقيتها. فإننا نود أن نلفت إلى بعض الأمور الواردة في تصريحات النائب عبر صحيفتكم.

- تضع البعثة سنويًا جدولًا زمنيًا لتسليم مخيمات كافة المشاعر بالتنسيق مع مكتب مزود الخدمات التابع لمؤسسة مطوفي حجاج جنوب آسيا وهي الجهة المعنية بتوفير كافة التجهيزات لمخيمات المشاعر، إلا أن البعثة تشترط عدم تسليم المخيمات إلا بعد أن يتم التحقق من أمن وسلامة الخيام ضد أي عوارض ممكن أن تحصل، على أن يتم ذلك بعد موافقة الدفاع المدني السعودي والحصول على الترخيص بالتسليم.

- أن بعثة الحج أبلغت كافة حملات الحج البحرينية بالنظام الجديد المتبع من قبل شركات الطيران حول أعداد وأوزان أمتعة السفر، عبر رسائل نصية SMS وذلك فور حصول البعثة على التعليمات من شركة الطيران.

- إننا في الوقت نفسه الذي نؤكد فيه على احترام حرية الرأي والتعبير، فإننا ننبه إلى أهمية الابتعاد عن الكلام المرسل والمعلومات التي لا تستند إلى الحقائق أيًا كان مصدرها.