+A
A-

تسليم “ستيكرات” سيارات المشرفين... ولافتة مقر البعثة “قديمة”

يقدم النائب محمد بوحمود عبر “البلاد” رسالة يومية عن موسم الحج، وتتضمن هذه الرسالة مجموعة ملاحظات أو اقتراحات، وفيما يأتي رسالة اليوم:

طلبت البعثة من أصحاب الحملات مراجعة مقرها لاستلام ملصقات سيارات المشرفين والخدمات مع ضرورة احضار السيارات والملكيات الخاصة، وذلك اعتبارا من اليوم (الأربعاء) من الساعة 3 ظهرا لغاية 11:30 مساء. ورأيي أن البعثة تأخرت في تسليم التصاريح و”الستيكرات” لأن دخول السيارات لا يتطلب اجراءات مثلما جرى مع موضوع الأساور الالكترونية وتوزيع المخيمات.

أثمن الإستجابة السريعة لوزارة الخارجية لما نشرته برسالتي اليومية بصحيفة البلاد، وذلك من خلال تواجد أفراد قنصليتنا في جدة، وعلى رأسهم القنصل العام لمملكة البحرين في جدة إبراهيم المسلماني، لإستقبال وفود الحجاج البحرينيين. كان لذلك الأثر الطيب على نفوس الحجاج وأصحاب الحملات على حد سواء، حيث شعر الجميع بإهتمام العاملين بالقنصلية وخدمتهم للحاج.

أقترح أن تسعى البعثة لفتح الباب أمام الحملات للتعاقد مع أكثر من مطوف.

ردت وزارة العدل والشؤون الاسلامية والأوقاف على ملاحظتي بشأن تضارب ارشاداتها لأوزان الحقائب، بأنها أرسلت “مسج” للحملات بذلك، وتعليقي أنه كان يتعين على البعثة تحديث هذه المعلومات عبر منصاتها الالكترونية، وأبرزها “الأنستغرام”، لأن ذلك سيضمن وصول المعلومة لأكبر شريحة ممكنة من الفئة المستهدفة بالمعلومة، وهم ضيوف الرحمن.

كل بحريني يتمنى التميز لبعثة بلاده، والغاية من كل اقتراح أو ملاحظة أو معلومة واردة برسالتي اليومية بصحيفة البلاد، من أجل تلافي أي شيء سلبي، ولتحقيق مزيد من التميز بحمل راية أشرف عمل تقوم به البعثة، وهو خدمة ضيوف الرحمن. وقدوة الجميع بعمله من أجل الصالح العام هو توجيهات قيادتنا ونهج جلالة الملك المفدى.

التقطتُ صورة للافتة المعلقة بأعلى مبنى مكتب شؤون حجاج البحرين ليل أمس، وهذه اللافتة قديمة ومهترئة، ويبدو شعار بلادي باهتا، والهدف من هذه اللافتة أن ترشد الحجاج لمقر المكتب، وأن تكون اللافتة كإسمها لافتة بارزة لمن يسير بمسافة بعيدة، ولكن لو كانت هذه اللافتة بشعار البحرين منصوبة لدى إحدى الحملات لما ترددت لجان البعثة في تحرير مخالفة ضد الحملة، ومن باب أولى أن تضع البعثة لافتة جديدة وتزهو بشعار بلادي الذي أحب أن أراه كما يعرفه جميع المواطنين ويحبوه. علما أن البعثة تشترط على الحملات وضع أعلام لمملكة البحرين بمقارها لإرشاد حجاجها، وهو أمر ايجابي، ومن الأولوية أيضا أن تضع البعثة لافتة جديدة بدل القديمة المعلقة بأعلى مبنى مقرها.

أجدد مطالبتي للبعثة بضرورة الرد على أيّ ملاحظة من خلال اجراءات عملية تزيل أيّ ملاحظات أو مشكلات يعاني منها الحجاج أو الحملات، وأطالب البعثة بتعزيز تعاونها مع الحملات والاصغاء لملاحظات قادتها لأن هدف الجميع الارتقاء بمستوى الخدمات.