+A
A-

اجتماع تنسيقي لبحث تصدير الأغذية للسعودية

عقدت لجنة غرفة تجارة وصناعة البحرين اجتماعها التنسيقي الثاني والذي ناقش متطلبات تصدير المواد الغذائية للمملكة العربية السعودية، وذلك بناءً على نتائج اجتماع وزارة الصحة يوم الأربعاء الماضي مع رئيس الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية هشام بن سعد الجضعي.

وشارك في الاجتماع مسؤولون من الغرفة ومن ووزارة الصحة، ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة، ووزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، وصادرات البحرين.

وبحسب بيان صحافي وزعته الغرفة أمس، تم التأكيد خلال الاجتماع على أهمية ملء الاستبيان الموجود على موقع الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية ليتم على أساسه تقييم الشركات البحرينية المصدرة لتتمكن من تصدير منتجاتها بانسيابية من غير أي عوائق في المستقبل، حيث سيكون إلزاماً على الشركات البحرينية المصدرة للسعودية استكمال إجراءات الاستبيان المطلوبة من الهيئة قبل تاريخ 1 أكتوبر 2019.

من جهتها قامت وزارة الصحة، وغرفة تجارة وصناعة البحرين بتعميم الاستبيان على كافة التجار، دعت الغرفة جميع تجار المواد الغذائية المصدرين للمملكة العربية السعودية بضرورة تسجيل بيانات شركاتهم في قاعدة بيانات الغرفة لاستلام مستجدات إجراءات متطلبات هيئة الغذاء والدواء السعودية التصدير للمملكة العربية السعودية عبر https:/‏/‏www.bcci.bh/‏fs/‏food/‏form.php، وملء استبيان هيئة الغذاء والدواء السعودية الخاص بالاشتراطات الصحية بالمنشئات الغذائية على الرابط التالي http:/‏/‏www.sfda.gov.sa.

كما تم خلال الاجتماع دراسة آلية تنظيم ورش عمل توعوية حول كيفية الحصول على شهادات ISO 22000 & HACCP والحلال لدعم الشركات البحرينية المنتجة للمواد الغذائية، وذلك بهدف تعزيز مكانة الشركات البحرينية في المنطقة وعلى المستوى الدولي.