+A
A-

وكيل “الصحة” يحج.. ويزور العيادة

قام وكيل وزارة الصحة  وليد المانع بزيارة تفقدية إلى عيادة بعثة مملكة البحرين للحج في مكة المكرمة، وذلك للاطلاع على الخدمات الصحية التي تقدمها العيادة لحجاج مملكة البحرين، بحضور رئيس اللجنة الطبية إبراهيم فاروق عبيد.

يشار إلى أن الوكيل يؤدي مناسك الحج بهذا العام.

وفي مستهل الزيارة، نقل المانع تحيات وزيرة الصحة فائقة الصالح إلى رئيس وأعضاء اللجنة الطبية وتمنياتها للجنة كل التوفيق والنجاح في القيام بمهمتها الدينية والإنسانية والوطنية لخدمة حجاج مملكة البحرين وتقديم أفضل الرعاية الصحية لهم.

وخلال الزيارة التفقدية إلى عيادة بعثة مملكة البحرين للحج بمكة المكرمة، اطلع المانع على سير عمل العيادة بدءا من دخول الحالات المرضية وتسجيلها في النظام الإلكتروني مروراً بتشخيص الأطباء للحالات وعلاجها وقيام قسم التمريض بدور المعالجة للحالات التي تحتاج إلى حقن أو مغذي وريدي أو مسكّن وريدي للألم وعلاج الإصابات كالجروح والكسور والحروق، بالإضافة إلى إجراء الفحوصات كنسبة السكر في الدم وضغط الدم وتخطيط القلب وغيرها من الفحوصات اللازمة، ومن ثم عودة المريض للطبيب لكتابة الأدوية اللازمة ومن ثم التوجه لقسم الصيدلية لاستلام الأدوية. كما يتوفر بالعيادة إسعاف الهلال الأحمر.