+A
A-

ورشة تستعرض متطلبات ريادة الأعمال

استضافت جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والحاضنات التابعة لها ورشة عمل تحت عنوان “متطلبات ريادة الأعمال المتطورة” قدمها الرئيس التنفيذي لمركز “دكتور الإدارة الاستشاري” صادق العبدالوهاب مساء أمس الأول الثلاثاء 6 أغسطس 2019 بقاعة بروسكاي في بيت التجار بالمنامة.

وأكد رئيس جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أحمد صباح السلوم أن الورشة تأتي في إطار برنامج العمل السنوي للجمعية الذي يشتمل على عدد كبير من الورش على مدار العام يراعى فيها التنوع وتلبية احتياجات منتسبي الجمعية والحاضنات من التخصصات والقطاعات المختلفة، كما يراعى تنوع المحاضرين بما يحملون من خبرات متنوعة وثرية كل في تخصصه.

وقال السلوم ان شخصية رائد العمل وقدراته الخاصة باتت من العوامل المهمة التي تؤثر على نجاحه ونجاح شركته مستقبلا، واكتساب مهارات تتعلق بالقدرة على عرض الأفكار والإقناع بات من الأمور المهمة، وهو ما راعينا تقديمه من خلال هذه الورشة، ونتمنى أن يكون قد أتى بنتائج إيجابية على الحضور.

من جانبه ركز المحاضر على ثلاثة محاور مهمة خلال ورشته، وهي التفكير الاستراتيجي لرائد الأعمال، ورائد الأعمال كقائد ومؤثر، وحوكمة إدارة الأعمال. وناقش العبدالوهاب‏ متطلبات القائد المؤثر والذي يحتاج لعملية اختبار قيادي ضمن مقياس القيادة المتكاملة في التحفيز والتخطيط والتنظيم والتحكم، وكما يتم التطوير القيادي من خلال تدريبات وأنشطة في التنمية العقلية والشخصية ودفع المهارات للتعامل مع مختلف الأنماط