+A
A-

فوائد عظيمة للكاجو

المُكسّرات المعروفة باسم الكاجو هي بُذور تُفّاح الكاجو التي تستخرج من شجرة استوائية، موطنها الأصليّ دولة البرازيل. وللكاجو فوائد كثيرة:

*المساعدة على النوم: يعتبر مفيد جداً خاصة بعد انقطاع الطمث، لأنه يساعد على النوم بكل راحة خلال الليل.

*منع تكون حصى المرارة: يمكن للاستهلاك اليومي من الكاجو أن يقلل من خطر الحصوات المرارية بنسبة 25٪.

*يحمي ويمنع السرطان: مركبات البروانثوسيانيدينس ومحتوى النحاس العالي في الكاجو يساعد على محاربة الخلايا السرطانية ومنع الاصابة بسرطان القولون.

يساعد على الهضم: يساعد على تحسين وظائف الجهاز الهضمي من الهضم وإفرازات الحمض في المعدة وامتصاص المواد الغذائية.

*تحسين صحة القلب: يحتوي الكاجو على نسبة منخفضة من الدهون وعلى دهون في شكل حمض الأوليك الذي يعتبر من الدهون غير المشبعة الموجودة في زيت الزيتون وهو صحي جدا للقلب والأوعية الدموية، وهو خالي من الكوليسترول والمواد المضادة للاكسدة التي تحمي من أمراض القلب.

*خفض ضغط الدم العالي: يساعد على خفض ضغط الدم لاحتوائه على المغنيسيوم الذي له دور كبير في تحسين ضغط الدم.

*تحسين صحة الشعر: يحتوي على النحاس الذي يحسن مظهر الشعر للحصول على اللون الاسود الداكن، عن طريق وجود انزيم التيروزينيز الذي يحول التيروزين إلى مادة الميلانين وهي الصبغة التي تعطي الشعر والجلد لونه. *الحفاظ على صحة العظام: غني بالمغنيسيوم المفيد جدا للعظام حيث أنه يساعد على بناء العظام وترسيب الباقي على سطح العظم حيث يتم تخزينه لاستخدامه وقت الحاجة. *يساعد على تخفيف الوزن: بالرغم من احتوائه على الدهون إلا أنه يحتوي على الكولسترول الجيد، ولمن يتناول الكاجو على الأقل مرتين في الأسبوع يفقدون وزنا أكثر مقارنة مع الذين يأكلونه أقل.

*مفيد لصحة اللثة والأسنان: محتوى المغنيسيوم الموجود في الكاجو مفيد جداً للعظام ذلك لأنه يجعل الأسنان صحية ويحمي اللثة.