+A
A-

الجزر لا يقوي النظر فقط

لا شك بأن الجزر أن فوائده الصحية خاصة للعينين أكثر ما يشاع عنه فقد اعتدنا دائما بتقديم النصح لمن يشكون من ضعف البصر بالإكثار من تناول الجزر كونه غني بالعديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحمي من الإصابة بإعتام عدسة العين وغيرها من المشاكل. سنبقى في سياق الفوائد الصحية لكننا سنقدم هذه المرة أهمية الجزر لداء السكري فتابعي لتكتشفي أكثر.

يحتوي الجزر على مجموعة مميزة من العناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات ونذكر منها الفيتامين ب1، ب3، ب6 ، الفيتامين سي، المعادن منها الكالسيوم، المغنسيوم، والفسفور، الألياف الطبيعية، البيتا كاروتين ومضادات الأكسدة. ويعمل الجزر على تنظيم مستوى السكر في الدم وتثبيته مما يجعل المريض أقل عرضة للإصابة بمضاعفات ناتجة عن داء السكري.

يساعد السكري في تعزيز الشعور بالشبع لفترة طويلة بفضل الألياف الغذائية التي تعمل على إبطاء عملية الهضم، ميزة تحمي مريض السكري من الهبوط المفاجئ للسكري نتيجة الجوع أو الجهد البدني.

يحتوي الجزر على نسبة جيدة من السكريات الطبيعية والتي تحافظ على ثبات المستويات الطبيعية للسكر في الدم، والأهم من ذلك أنه يجعل المريض مستقر ولا يشعر بالحاجة لتناول الأطعمة الغنية بالسكريات الصناعية الضارة. ومن أبرز العناصر الغذائية الضرورية لمريض السكري حيث تعمل على تقليل احتمال مقاومة الجسم لعمل الأنسولين، وهي تتوفر بشكل جيد في الجزر الطازج.

يتعرض المصاب بداء السكر للكثير من المشاكل الجلدية سواء للبشرة أو الشعر مثل الترقق والتساقط لذلك يعد الجزر الحل الأمثل كونه يتضمن نسبة جيدة من المعادن والفيتامينات وخاصة الفيتامين A الذي يدخل الجسم في شكل بيتا كاروتين. للجزر منافع أخرى صحية حيث يساهم في الوقاية من مشاكل الجهاز الهضمي، أمراض القولون، المشاكل المتعلقة بصحة القلب والبصر.