+A
A-

اتهامات بتشجيع الحرب تشعلها تغريدة لنجمة بوليوود

مع تصاعد التوتر بين الهند وباكستان مؤخرا في أعقاب التطورات بكشمير، دخلت الممثلة الهندية الشهيرة بريانكا شوبرا على خط الأزمة، وباتت متهمة بتشجيع “الحرب النووية”. وخلال مشاركتها في فعالية خاصة بمستحضرات تجميل عقدت بمدينة لوس أنجلوس الأميركية، تعرضت الممثلة وملكة جمال العالم سابقا، لأسئلة محرجة تتعلق بتغريدة لها، تدعم فيها القوات المسلحة الهندية، وسط تصاعد التوتر مع باكستان.

وخلال الفعالية، طرحت فتاة من الحضور سؤالا على النجمة الهندية، وقالت الفتاة، التي عرفت باسم عائشة مالك: “لقد كان من الصعب سماعك تتحدثين عن الإنسانية؛ لأنني كجارة لك، باكستانية، أعرف أنك منافقة”.

واستشهدت مالك بتغريدة نشرتها شوبرا على حسابها الرسمي في تويتر في 26 فبراير كتبت فيها “جاي هند”، والتي تعني “النصر للهند”، وتضمنت التغريدة وسم “القوات المسلحة الهندية”. وأضافت مالك: “أنت سفيرة اليونيسف للسلام وتشجعين الحرب النووية ضد باكستان. لا يوجد فائز في هذا. يدعمك ملايين الأشخاص مثلي في أعمالك في بوليوود”.

وقالت شوبرا، البالغة من العمر 37 عامًا، قائلة إن لديها “الكثير من الأصدقاء من باكستان وأنا من الهند.. الحرب ليست شيئا يمكن القول إنني مغرمة بها حقا، ولكنني وطنية، لذا آسف إذا جرحت مشاعر الناس الذين يحبونني”.