+A
A-

18 سبتمبر لسماع شهود محاولة الاستيلاء على أموال ببطاقات مزورة

قررت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى تأجيل النظر بقضية حيازة شخص أجني لأداة صناعة البطاقات الائتمانية واستعمالها في ارتكاب جرائم احتيال إلكتروني، والذي قبض عليه متلبسا وهو يحاول سحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي مستعملا تلك البطاقات المزورة، حتى جلسة 18 سبتمبر المقبل؛ للاستماع إلى شهود الإثبات مع استمرار حبس المتهم لحين الجلسة المقبلة.

وتتحصل واقعة القبض عليه إلى ورود بلاغ للنيابة العامة من إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية، والتي تلقت بلاغا من أحد البنوك، تضمن وجود محاولات لسحب مبالغ مالية من أجهزة الصراف الآلي التابعة للبنك باستخدام بطاقات ائتمانية صادرة من بنك آسيوي تبين أنها مزورة؛ إذ إن الصراف الآلي تمكن بالفعل من سحب تلك البطاقات المزورة والتحفظ عليها لدى البنك.

وبمراجعة تسجيلات الكاميرات الأمنية المثبتة على الصرافات الآلية ظهر المتهم الأجنبي وهو يحضر لأحد الصرافات الآلية في مجمع تجاري ويحاول سحب مبالغ ببطاقة ائتمانية، وبمجرد أن خرج من “كابينة” الصراف الآلي تم توقيفه من أفراد الشرطة.

وبتفتيش مسكن وشخصه عثر في مسكنه على جهاز قارئ بيانات البطاقات الائتمانية وجهاز حاسب آلي محمول (لاب توب) ومجموعة كبيرة من البطاقات الائتمانية المزورة، ومبالغ بالدينار البحريني والدرهم الإماراتي.