+A
A-

زليخ: الدورات العلمية تخلق جيلا واعدا

نظم النادي الأهلي يوم السبت الماضي ورشة تخصصية لإسعاف الإصابات الرياضية قدمها اختصاصي الإعداد البدني وإسعاف وتأهيل الإصابات الرياضية المحاضر نضال عبدالغني، بمشاركة نخبة من الأجهزة الفنية والإدارية لمدربي الفئات السنية لمختلف الألعاب الرياضية بالنادي.

وذكر عضو مجلس إدارة النادي الأهلي رئيس قطاع الفئات السنية نادر زليخ أن الورشة تهدف إلى توعية الأطقم الفنية والإدارية بكيفية إسعاف الإصابات الرياضية التي تحدث سواء أثناء المباريات أو الحصص التدريبية للتعامل معها وفق افضل صورة بما يسهم في المحافظة على سلامة اللاعبين واستمرار مشاركتهم من دون أي مضاعفات لاحقة قد تحرمهم مستقبلا من مزاولة اللعب.

وأضاف زليخ أن الدورة تخصصية وهي تعني بالتعامل مع الإصابات الرياضية وليس “الإسعافات الأولية” وفق المفهوم الدارج وذلك في ظل انتشار إصابات الملاعب الرياضية المفاجئة، التي تستدعي التدخل السريع لإسعاف المصاب تمهيدا لنقله إلى العلاج فيما بعد لتأمين سلامته.

وأوضح زليخ أن الدورة شهدت نجاحا متميزا وحضورا جيدا من قبل الأطقم الفنية والإدارية بالنادي، إذ إن الدورة كانت مخصصة للفئات العمرية لكرة القدم ولكنها شملت فيما بعد جميع الألعاب الأخرى.

وأكد زليخ أن الجهاز الإداري يدرك تماما أهمية التوعية والتثقيف في مختلف المجالات وانطلاقا من ذلك فإنه سعى شخصيا وبدعم ومباركة من مجلس إدارة النادي برئاسة خالد كانو بإقامة دورات وورش عمل عدة للاعبي الفئات السنية بالنادي؛ لما تمثله عملية التعليم والتثقيف من دور أساس في تنشئة اللاعبين علميا وثقافيا واجتماعيا ومعرفيا وهي الأدوار المنوطة بالنادي والتي تتعدى الجانب الرياضي لتكوين جيل واعد متسلح بالعلم والمعرفة.