+A
A-

“الإسكان” تنظم معرض “مزايا”

تنظم وزارة الإسكان اعتبارًا من يوم امس الأحد وحتى منتصف أكتوبر المقبل معرض برنامج تمويل السكن الاجتماعي (مزايا) تحت رعاية وزير الإسكان باسم الحمر وبمشاركة عدد من البنوك وشركات التطوير العقاري المشاركة بالبرنامج، إذ يأتي المعرض في إطار حرص الوزارة على التعريف المستمر بفرص الاستفادة من الوحدات السكنية المتنوعة التي يقدمها البرنامج عبر شركات القطاع الخاص.ووجهت الوزارة الدعوة لجميع المواطنين المؤهلين للاستفادة من برنامج مزايا والمدرجة طلباتهم على قوائم الانتظار لحضور المعرض والتعرف على المشاريع والفرص التمويلية التي يقدمها البرنامج عبر البنوك والمصارف المشاركة في البرنامج.

وأكدت حرصها على تنظيم مثل تلك المعارض التي تستهدف الفئات المؤهلة للاستفادة من برنامج مزايا، لافتًا إلى قيام الوزارة بتنظيم هذا المعرض عدة مرات منذ إطلاق البرنامج عام 2013 سواء في مقر الوزارة أو في المعرض العقارية الكبرى التي تشهدها المملكة. وأضافت أن مثل تلك المعارض تسهم في زيادة التوعية بالبرنامج، ويتبعه زيادة ملحوظة في الإقبال على طلبات مزايا، مشيرًا إلى أن الإحصاءات تفيد بأن مزايا بات في مقدمة أولويات المواطنين الذين يتقدمون بطلبات إسكانية حديثة، ما يؤكد نجاح البرنامج في استقطاب تلك الفئة.

وأردفت أن الإقبال المتزايد على البرنامج الذي تجاوز عدد مستفيديه الفعليين اكثر من 4000 مستفيدًا يعود إلى المميزات والمرونة التي يوفرها البرنامج، ومنها سرعة إجراءات الحصول على التمويل المناسب لشراء وحدة سكنية وتجنب فترات الانتظار، وإمكان اقتناء الوحدة السكنية التي تلائم المستفيد من حيث المساحة والحجم وموقع الوحدة. ومن المتوقع أن يشهد معرض مزايا إقبالًا متزايدًا في فترة انعقاده.