+A
A-

رئيس الأمن العام لـ “البلاد”: المعرض بداية مبادرات مقبلة تعزز ثقافة العمل الأمني

أكد رئيس الأمن طارق الحسن أن لشرطة البحرين تاريخا عريقا، بدأ منذ تأسيسها في عهد المغفور له بإذنه تعالى صاحب العظمة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، إذ مرت بمراحل تطوير شملت حقب زمنية مختلفة، كل منها كان لها دوره في تطوير الشرطة.

وأوضح الحسن بتصريحه لمندوب “البلاد”، أن ما نراه اليوم في هذا المعرض هو لمحة عن تاريخ الشرطة البحرينية، إذ يستعرض عددا من الملابس العسكرية في مراحل التحول المختلفة، وكذلك بعض الوثائق والمستندات، منها الجوائز التي تم إصدارها، ورخص السياقة، وغيرها، مقدمة فكرة لمراحل التطور هذه.

وأضاف “المعرض هو بداية جديدة لمعارض مقبلة، وأنشطة تعرض تاريخ شرطة البحرين بشكل أعمق”.

وفي سؤال لـ “البلاد” عن أسباب غياب ثقافة تاريخ الشرطة البحرينية ونضالات رجالها في الذاكرة الوطنية ومن حيث تعليم النشأة، وإدخال ذلك في المناهج الدراسية نفسها بالشكل المطلوب، أجاب الحسن بقوله “هنالك جهود يقوم بها الإعلام الأمني بالوزارة، وبقية الأجهزة الإعلامية الأخرى في مملكة البحرين، لكننا نأمل تقديم المزيد بهذا الجانب، وهنالك حاجة متنوعة من حيث تكثيف البرامج لتتناسب مع حجم الخدمات المقدمة، وتاريخ الشرطة نفسه”.

وأكمل “نتطلع لأن يكون هنالك دور أكبر، وتكثيف البرامج الوطنية لمملكة البحرين بشكل عام، وليس الشرطة فقط، فالطفرات والتقدم النوعي الذي تشهده بلادنا يشمل جميع الميادين”.