+A
A-

أبوظبي ومسقط أكثر المدن العربية ودية للسياح

صنفت شركة “Big 7 travel” مديني أبوظبي ومسقط من بين أكثر المدن ودية للمغتربين والسياح في 2019. واختارت الشركة المدينتين الخليجيتين بحسب ما نقل موقع أرابيان بزنس بناء على آراء 1.5 مليون مستخدم، حيث احتلت المدينتان المرتبتين 13 و18 على التوالي من بين 50 مدينة عالمية شملها التصنيف الذي لم يشمل البحرين.

وتم تصنيف القائمة التي تصدرتها مدينة فانكوفر الكندية بناء على عدة عوامل، بما فيها سهولة التنقل، مدى استعداد المواطنين الغرباء للمساعدة في العثور على الطريق الصحيح في حال ضياع الشخص للطريق الذي يريد سلوكه، بالإضافة إلى تكوين صداقات جديدة في مقهى شعبي.

وقال: تعتبر الإمارات وجهة رائعة للسياح والمغتربين، وتتميز أبو ظبي بتكوين صداقات مع وجود مجتمع كبير من المغتربين والتركيز الشديد على السياحة، إذ يتم الاعتناء بالسياح بشكل كبير.

وأضاف: يتميز سكان مسقط بسلوك إيجابي كبير تجاه الأجانب، مما يجعلها مكانا مثاليا للزيارة، ورغم تأخر قطاع النقل فيها، إلا أن السكان المحليين الودودين سيساعدون التائه على إيجاد طريقه الصحيح. عالميا، أشار الموقع إلى أن العديد من المدن الأميركية والكندية أصبحت ضمن أفضل 10 مدن ودية للسياح والمغتربين، ولفت إلى أن تصدر فانكوفر للتصنيف جاء بفضل سكانها الودودين بشكل غير عادي، موضحا أن المدينة تضم مجتمعا رائعا ومتعدد الثقافات ويتحد معا لجعل زوار المدينة يشعرون بالترحيب والأمان في جميع الأوقات، كما يسارع السكان المحليون في فانكوفر لتقديم المساعدة للسياح في مجتمع يجعل التواصل الاجتماعي في المدينة الكندية بسيطا وغير معقد.

في ما يلي تصنيف 20 مدينة من أصل 50:

1. فانكوفر (كندا)، 2. كوالالمبور (ماليزيا)، 3. بروجس (بلجيكا)، 4. تايبي (توايوان)، 5. هامبورغ (ألمانيا)، 6. دبلن (إيرلندا)، 7. كريستشورش (نيوزيلندا)، 8. ناشفيل (أميركا)، 9. ساو باولو (البرازيل)، 10. غلاسكو (سكوتلندا)، 11. شيانغ ماي (تايلند)، 12. سانتا دومينيغو (جمهورية الدومينيكان)، 13. أبوظبي (الإمارات)، 14. كيب تاون (جنوب أفريقيا)، 15. أثينا (اليونان)، 16. اديليد (استراليا)، 17. كورك (إيرلندا)، 18. مسقط (عمان)، 19. هيوستن (تكساس)، 20. سيم ريب (كمبوديا).