+A
A-

“البحرين الإسلامي” يُدشن خدمة فتح حساب عبر النقال

في مطلع شهر مارس 2019، أطلق بنك البحرين الإسلامي، الذي أصبح الآن رمزًا للتبسيط والابتكار، حدثاً تكنولوجياً حصرياً بعنوان BisB#، احتفالاً بالذكرى 40 لتأسيسه.

وتم الإعلان عن أبرز إنجازات البنك وتسليط الضوء على النجاحات التي حققها وذلك خلال جلسة عُقدت في صالة مركز عيسى الثقافي. كما أطلق البنك –في فترة زمنية قياسية–فرعه الرقمي المتكامل في المملكة، والذي يتيح للزبائن إجراء العديد من المعاملات المصرفية بدون أيّ تدخل بشري، منها على سبيل المثال: السحب النقدي من دون بطاقة، وطباعة دفتر الشيكات، وإصدار البطاقات بشكل فوري عبر استخدام كشك مخصص للخدمة الذاتية، إضافة إلى فتح حسابات، والتقدم بطلب الحصول على تمويل، أو إدارة السجلات، مع إمكانية إجراء مكالمة فيديو للتحدث مع موظف البنك.

وشهد الحدث المذكور كذلك: النقاب عن العلامة التجارية والشعار الجديد للبنك، وأحدث ابتكارات البنك، التي تضمنت الحصول على تمويل إضافي خلال 4 دقائق فقط عبر تطبيق الإسلامي الإلكتروني، وتسهيلات إجراء المعاملات المصرفية من سحب نقدي وإيداع بدون بطاقة، عبر أي من أجهزة الصراف الآلي التابعة لبنك البحرين الإسلامي.

وفي الآونة الأخيرة، نشر البنك أحدث إعلاناته الرقمية بأسلوب رائع، عن طريق بث الأخبار عبر قناة اليوتيوب التابعة للبنك والتي تمت مشاركتها مع ممثلين عن وسائل الإعلام المحلية. وبتاريخ 26 أغسطس 2019، بدأ البث للقناة مع الرئيس التنفيذي للبنك، والذي كشف عن جهود البنك المتمثلة في “تبسيط المعاملات المصرفية عبر الابتكار”.

وفي البث، أشار الرئيس التنفيذي للبنك حسان جرار إلى آخر إنجازات البنك الرقمية بقوله: “اعتبارًا من اليوم، سيتمكن أيّ زبون جديد من فتح حساب لدى البنك في أقل من 5 دقائق فقط، دون الحاجة لزيارة الفرع! عن طريق تحميل تطبيق الإسلامي الإلكتروني، واستخدام خاصية التعرف على الوجه في الوقت الفعلي، لتكتمل الإجراءات أثناء احتساء الزبون للقهوة الصباحية”.

وأضاف: “من شأن ذلك أن يُغير جميع المفاهيم الحالية، حيث ستكون العملية برمتها رقمية، مما يعني انعدام المعاملات الورقية، واختفاء الإجراءات المعقدة، وتقلص مدى التدخل البشري إلى أقل حد ممكن”.

أعقب ذلك، إعلان الرئيس التنفيذي عن الوجه الجديد للبنك، الذي سيتولى مهمة الإعلان عن جميع ابتكارات البنك المستقبلية. وبعدها، تقدمت دلال الغيص بعرض لخدمة فتح الحساب الجديدة بمشاركة الشاب البحريني عمر فاروق، البالغ من العمر 25 عامًا، بصفته الوجه الجديد لابتكارات بنك البحرين الإسلامي.

وفي الجزء الأخير من إعلان البنك الرقمي عبر بث اليوتيوب، اصطحبت موظفة البنك الافتراضية الرقمية (دانة)، الوجه الجديد للبنك الشاب عمر فاروق في جولة مستقبلية في كواليس “عالم دانة الرقمي” حيث أوضحت له القصة من وراء اختيار البنك لوعده المؤسسي.

هذا وساهم إعلان البنك عبر منصة يوتيوب في تعزيز سمعته ضمن مجال الابتكار، كونه يميل إلى الجرأة والتفكير بشكل مختلف.