+A
A-

“ألبا”: 10 ملايين ساعة عمل دون إصابات

حققت شركة ألمنيوم البحرين “ألبا”، والتي في طريقها لأن تصبح أكبر مصهر للألمنيوم في العالم مع خط الصهر السادس، 10 ملايين ساعة عمل دون إصابات مضيعة للوقت بتاريخ 27 أغسطس 2019 وذلك لأول مرة في تاريخ الشركة منذ بدء عملياتها التشغيلية عام 1971.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة “إن تحقيق 10 ملايين ساعة عمل دون إصابات مضيعة للوقت في صناعة صهر الألمنيوم هو إنجاز حقيقي ونادر، خصوصاً مع مضينا قدماً في التشغيل الكامل لخط الصهر السادس. ولم تكن الشركة لتحقق مثل هذا الإنجاز لولا التركيز المستمر من قيادة الشركة على جوانب الصحة والسلامة، والمسؤولية المشتركة من قبل الجميع للحفاظ على بيئة عمل خالية من الحوادث”.

من جهته أكد الرئيس التنفيذي بالإنابة علي البقالي أن “الإنجاز الذي نفخر به جاء نتيجة لمبادرتنا في الالتزام نحو السلامة، وأود في هذا الصدد أن أشكر جميع الموظفين وعمال المقاولين على وضع السلامة نصب أعينهم أولاً ودائماً، وتطبيقها في جميع الجوانب”.

وفي الوقت الذي كان تحقيق عشرة ملايين ساعة عمل هدفاً شبه مستحيل، خصوصاً مع تزايد الأعمال والأنشطة بمشروع خط الصهر السادس للتوسعة، إلا أننا تمكنّا من تحقيق هذا الهدف، وتفوقنا على أنفسنا بفضل عدم تهاوننا فيما يتعلق بالسلامة”.

وعبرت الشركة عن شكرها وتقديرها لإسهامات كل فرد من الموظفين وعمال المقاولين وتعاونهم المثمر نحو تحقيق هذا الإنجاز.