+A
A-

جيش لبنان يطلق النار على درونات إسرائيلية

أعلن الجيش اللبناني، مساء أمس الأربعاء، أن قواته تصدت لـ 3 طائرات مسيرة إسرائيلية قالت إنها خرقت الحدود الجنوبية للبنان.

وقالت مديرية التوجيه في قيادة الجيش، في بيان، إن “طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي مسيرة آتية من الأراضي الفلسطينية المحتلة، خرقت الأجواء اللبنانية وحلقت فوق أحد مراكز الجيش في منطقة العديسة”. وأضاف البيان “وقد تصدى لها الجيش وأطلق النيران باتجاهها ما اضطرها للعودة من حيث أتت”.

وتابع “كما قامت طائرة استطلاع ثانية بالتحليق فوق منطقة كفركلا لبعض الوقت وما لبثت أن غادرت الأجواء اللبنانية. كذلك، حلقت طائرة ثالثة فوق المركز نفسه وأطلقنا النار مجددا في اتجاهها فعادت أدراجها”.

في غضون ذلك، نقل موقع “ديبكا” الاستخباراتي عن مصادر عسكرية إسرائيلية قولها إن الجيش الإسرائيلي أغلق، أمس الأربعاء، المجال الجوي على طول الحدود مع لبنان للرحلات الجوية.

يأتي ذلك، بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، فرض قيود على حركة السيارات والمركبات غير العسكرية على الحدود مع لبنان.

وكان الأمين العام لـ “حزب الله” اللبناني حسن نصر الله توعد إسرائيل برد مناسب عقب استهدافها مقاتلي الحزب في سوريا، ووعد بإسقاط الطائرات الإسرائيلية المسيرة في سماء لبنان، بعد انفجار واحدة منها وسقوط أخرى في أحد أحياء الضاحية الجنوبية لبيروت.