+A
A-

تلبية احتياجات عاشوراء وتقديم المكارم السامية للمآتم

رفع محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، أسمى آيات الشكر والامتنان إلى عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة؛ اعتزازا وتقديرا بالرعاية الكريمة وتوجيهات جلالته بشأن تلبية جميع احتياجات موسم عاشوراء وتقديم المكارم السامية للمآتم والحسينيات في مملكة البحرين، جريًا على عادة جلالته السنوية.

كما أشاد محافظ العاصمة بدعم الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ومتابعة ومؤازرة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بما يسهم في إحياء هذه المناسبة وإنجاح موسم عاشوراء.

وأشاد محافظ العاصمة باهتمام وحرص الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ودعمه المتواصل وتوجيهاته للجهات الأمنية والخدمية لتلبية احتياجات المآتم والمواكب في العاصمة؛ بهدف تنظيم المناسبة وسط أجواء آمنة ودون وقوع أي تجاوزات ومخالفات قانونية، تعكر صفو هذه المناسبة.

جاء ذلك خلال ترؤس محافظ العاصمة الاجتماع التنسيقي بين هيئة المواكب الحسينية ورؤساء المآتم والإدارات الأمنية والخدمية بالمحافظة، بحضور نائب رئيس الأمن العام اللواء عبدالله محمد الزايد ومسؤولي وممثلي الجهات الخدمية والأوقاف الجعفرية، ورؤساء مراكز الشرطة بالمحافظة، وتم خلاله بحث مجالات التعاون والتنسيق بشأن تنظيم مواكب العزاء خلال عاشوراء.

وأشاد المحافظ بمستوى التعاون والتنسيق الذي يبديه رؤساء المآتم والمواكب الحسينية في المحافظة لإنجاح موسم عاشوراء عبر وضع التصورات والمرئيات الخاصة باحتياجات الموسم، منوها إلى استمرار المحافظة في التنسيق مع الجهات الأمنية والخدمية؛ لضمان تنفيذ المرئيات المتفق عليها على أرض الواقع وفق عملية مشتركة تقوم على توحيد الجهود، بما يعكس المظهر الحضاري الذي تتمتع به مملكة البحرين والحرية الدينية التي يتمتع بها المواطنون والمقيمون على هذه الأرض الطيبة.

ومن جهته، أكد نائب رئيس الأمن العام أن وزارة الداخلية، سخرت كل إمكاناتها للمشاركة في إنجاح موسم عاشوراء من خلال مديريات ومراكز الشرطة، الإدارة العامة للمرور، الإدارة العامة للدفاع المدني، الإسعاف الوطني، مشددا على ضرورة التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات المشاركة في تنظيم موسم عاشوراء لما فيه مصلحة الجميع. وأشاد نائب رئيس الأمن العام بدور هيئة المواكب الحسينية في النهوض بالمنابر الدينية وإقامة الشعائر وتوفير الأجواء الآمنة لممارستها، مؤكدا أهمية أن تظل المناسبات الدينية في إطارها الروحاني وعدم السماح بارتكاب مخالفات قانونية تخرج هذه المناسبة عن طابعها الديني.

وفي سياق متصل، أعرب المشاركون في الاجتماع التنسيقي عن جزيل شكرهم لصاحب الجلالة الملك على دعم وحرص جلالته على ممارسة الشعائر الدينية بكل حرية، مؤكدين أن هذه اللقاءات تمثل سعيا محمودا لتعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية لتوفير الأجواء والبيئة المناسبة لإنجاح موسم عاشوراء، مؤكدين رفضهم استغلال المناسبات الدينية في أمور مخالفة للقانون.