+A
A-

خالد بن عبدالله: البحث العلمي يحقق تقدم المجتمعات

نوه نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة بأهمية البحث العلمي وجهود الباحثين في توثيق الأحداث التاريخية عبر مختلف العصور والأزمان، وما لذلك من انعكاسات جمة تسهم في أن تحقق للمجتمعات التقدم والتطور الذي تنشده.

وأكد أن إقبال الباحثين البحرينيين على توثيق التاريخ وتدوين أحداثه في الحقب الماضية، واستعراض سير شخوصه ممن ساهموا في بناء وتقدم هذا الوطن، من شأنه أن يقدم للأجيال المعاصرة والقادمة قراءة تاريخية واعية وموضوعية مستندة إلى أسس علمية رصينة؛ تعينهم على إدراك ماضيهم وفهم حاضرهم والتفكير بكل إيجابية للمستقبل.

وكان الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة قد استقبل في مكتبه بقصر القضيبية كلا من الباحث عادل المرزوق الذي أهداه نسخة من كتاب “خليفة بن سلمان.. مجد الوطن”، ومحافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج، الذي قدم له مدير إدارة المتابعة بالمصرف أحمد بومطيع الذي أهداه نسخة من أطروحة الدكتوراه التي حصل عليها من جامعة كينغستون بلندن بعنوان “الاتحاد النقدي بين دول مجلس التعاون الخليجي.. التأثيرات المتوقعة على التجارة والنمو الاقتصادي”.

كما استقبل الباحث والإعلامي يوسف إسماعيل الذي أهداه نسخة من آخر إصدارته بعنوان “زايد والبحرين: 1966 - 2004”

وخلال الاستقبال، أعرب الشيخ خالد بن عبد الله عن خالص أمنياته للباحثين التوفيق والنجاح في مقبل حياتهم العلمية والعملية.

من جانبهم، رفع الباحثون شكرهم وتقديرهم للشيخ خالد بن عبدالله على حسن استقبالهم، وعلى تشجيع لهم وحثهم على مواصلة مشوار البذل والعطاء في سبيل تحقيق درجات علمية متقدمة.