+A
A-

ضبط أكثر من 681 قضية مخدرات في 6 أشهر

سجلت إحصاءات وزارة الداخلية الدورية لأعداد قضايا المخدرات المضبوطة في مملكة البحرين ما يتجاوز 681 قضية مخدرات خلال النصف الأول من 2019.

وشهد المنفذ البري عبر جسر الملك فهد أعلى معدل في القضايا المضبوطة بنحو 62 % من إجمالي عدد القضايا، تلتها القضايا المضبوطة داخل البلاد بمعدل 31.5 %، ثم القضايا المضبوطة في المنفذ الجوي بمعدل 5.5، وآخرها القضايا المضبوطة في الموانئ البحرية بمعدل 1 %، في حين أن الإحصاءات لم تسجل أي قضايا مضبوطة في البحر. وبلغ عدد المتوفَون بسبب الجرعة الزائدة خلال الفترة المذكورة 10 أشخاص، في الوقت الذي سجل فيه شهر يونيو انخفاضًا ملحوظًا في معدل المقبوض عليهم من المواطنين وذلك بنسبة 26 % من إجمالي المقبوض عليهم.

وحل المواطنون على رأس قائمة المقبوض عليهم في قضايا المخدرات خلال الأشهر الستة بمتوسط 37 % من إجمالي المقبوض عليهم، تلاهم الخليجيون بمعدل 35 %، وثم الأجانب بمعدل 26 %، وأخيرًا العرب بمعدل 2 %.

وفيما يتعلق بجنسية المقبوض عليهم حقق الذكور منهم نسبة تصل إلى حوالي 90 % من إجمالي المقبوض عليهم، و10 % منهم من الإناث، في الوقت الذي سجل فيه شهر يونيو أعلى معدل من الإناث المقبوض عليهم بنسبة بلغت 26 %.