+A
A-

18.3 مليون دينار لإنشاء محطتي توزيع مياه

طرحت إدارة التخطيط والدراسات بهيئة الكهرباء والماء في جلسة مجلس المناقصات والمزايدات أمس مناقصتين لإنشاء محطتين لتوزيع المياه الرئيسة لتزويد مشروع المدينة الجنوبية الإسكاني بالمياه، ومشروع شرق الحد الإسكاني بالمياه، تقدم إليهما 9 عطاءات، وبلغ مجموع أقل العطاءات المقدمة إليهما نحو 18.3 مليون دينار.

وأظهرت أحدث بيانات نشرت على موقع المجلس أمس فتح مناقصة لمرافق نقل المياه إلى جنوب البحرين “مدينة خليفة”، تقدم إليها 5 عطاءات أقلها لشركة “Faisal Co. for Electrical & Mechanical” بنحو 11.8 مليون دينار وأكبرها بقرابة 17.8 مليون دينار. ووفقًا لوصف المناقصة على موقع المجلس، فإن “عقد إنشاء محطة توزيع المياه الرئيسة لتزويد مشروع المدينة الجنوبية الإسكاني بالمياه، بطريقة تسليم المفتاح”. ويضم هذا العقد توريد جميع المواد وأعمال إنشاء المحطة بما فيها خزانان أرضيان من الخرسانة سعة كل منهما ما لا يقل عن 5 ملايين جالون تقريبًا، وتركيب مضخات لضخ ما مقداره 10 ملايين جالون في اليوم الى شبكة التوزيع مباشرة، إضافة إلى أعمال الأتمتة والمرافق الأخرى المرتبطة بها. كما يضم إنشاء خط النقل الرئيس من الحديد المرن بقطر 800 مم بطول إجمالي يبلغ نحو 1.0 كم.

أما المناقصة الثانية، فتم فتح مناقصة لمرافق نقل المياه إلى شرق الحد، تقدم إليها 4 عطاءات أقلها لشركة “Faisal Co. for Electrical & Mechanical” بنحو 6.5 مليون دينار وأكبرها بقرابة 8.7 مليون دينار.

ووفقًا لوصف المناقصة على موقع المجلس، فإن “عقد إكمال إنشاء محطة توزيع المياه الرئيسة لتزويد مشروع شرق الحد الإسكاني بالمياه، بطريقة تسليم المفتاح”. ويضم هذا العقد توريد جميع المواد واستكمال باقي أعمال إنشاء المحطة بما فيها خزان خرساني أرضي مدفون جزئيا بسعة 2 مليون جالون تقريبًا وتركيب مضخات متغيرة السرعة لضخ ما مقداره 5 ملايين جالون في اليوم بشكل مباشر في شبكة التوزيع، إضافة إلى أعمال الأتمتة والمرافق الأخرى المرتبطة بها.